رئيس التحرير
عصام كامل

الصليب الأحمر: ارتفاع ضحايا هجوم غرب إثيوبيا إلي 207 قتلى

الصليب الأحمر
الصليب الأحمر
أعلن الصليب الأحمر مساء اليوم الجمعة ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الذي شنه مسلحون على منطقة "بني شنقول جومز" بغرب إثيوبيا على الحدود مع السودان إلى 207 أشخاص.


وفي وقت سابق من أمس الخميس، أكد رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، نشر قوات في "بني شنقول جومز" بعد مقتل أكثر من 100 شخص في هجوم بالإقليم الواقع غرب البلاد على حدود السودان.

وقال أبي أحمد على "تويتر": "مذبحة المدنيين في منطقة بني شنقول جومز مأساوية للغاية.. ولحل الأسباب الجذرية للمشكلة، قررت الحكومة نشر القوة اللازمة".

وذكرت وكالة أنباء تابعة للدولة أن السلطات الإثيوبية اعتقلت خمسة مسؤولين محليين رفيعي المستوى على صلة بالأمن في المنطقة.

كما ذكرت مفوضية حقوق الإنسان الإثيوبية أمس الخميس أن مسلحين أطلقوا النار في منطقة بولين في الإقليم الواقع غرب إثيوبيا واضرموا النار في منازل السكان وهم نيام، مما أدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص.

وكانت مفوضية حقوق الإنسان الإثيوبية المعينة من قبل الدولة قالت إن مسلحين أطلقوا النار على المواطنين في منطقة بولين في الإقليم الواقع غرب إثيوبيا واضرموا النار في منازل السكان وهم نيام.

وقال سكان المنطقة إن عشرات الأشخاص قتلوا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، في هجوم شنه مسلحون في المنطقة التي تقع غرب إثيوبيا، في أحدث أعمال عنف دامية بين جماعات عرقية متناحرة في المنطقة.

بدوره، اتهم رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، جهات بالسعي لتشويه العلاقات مع السودان ببث الفرقة بين البلدين، وذلك في ظل التصعيدات العسكرية الأخيرة بين أديس أبابا والخرطوم.

وبحسب شبكة «العربية» الإخبارية، قال رئيس الوزراء الإثيوبي إن حكومة أديس أبابا والخرطوم ترفضان الاشتباكات الحدودية.
الجريدة الرسمية