رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصدر يرحب بزيارة البابا فرنسيس: قلوبنا قبل أبوابنا مفتوحة له

البابا فرنسيس
البابا فرنسيس
Advertisements
قال زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر عن زيارة البابا فرنسيس المرتقبة في مارس المقبل إلى العراق إنها مرحب بها وقلوبنا قبل أبوابنا مفتوحة له".


وفي منشور له عبر "تويتر" باللغتين العربية والإنجليزية، كتب الصدر، أنه "وصلني أن هناك بعض المعارضين لزيارة البابا إلى العراق. إن الانفتاح على الأديان أمر مستحسن وزيارته للعراق مرحب بها وقلوبنا قبل أبوابنا مفتوحة له".

وأضاف الصدر أن "النجف عاصمة الأديان، فمرحبا به كمحب للسلام".


وكان الفاتيكان أعلن في وقت سابق برنامج زيارة البابا فرنسيس إلى العراق، التي تبدأ في الخامس من مارس 2021 وتستمر 3 أيام، حيث سيزور بغداد ومدينة أور الأثرية وأربيل والموصل وقرقوش، والنجف.

وبدأت تجهيزات زيارة البابا فرنسيس إلى مدينة النجف جنوب بغداد في مارس المقبل، من خلال وصول وفد من الفاتيكان مؤخرا إلى مطار النجف الدولي في العراق.

وأكد الفاتيكان في وقت سابق أن البابا فرنسيس سيعقد لقاء في العراق مع المرجع الشيعي الكبير آية الله علي السيستاني، بمناسبة زيارته التاريخية إلى هذا البلد المرتقبة من 5 إلى 8 مارس.

وبحسب البرنامج الرسمي للزيارة الذي نشره الفاتيكان، فإن البابا سيستقل الطائرة صباح 6 مارس للتوجه إلى مدينة النجف المقدسة في جنوب بغداد لزيارة آية الله السيستاني.

وتشمل زيارة البابا بغداد والموصل ومدينة أور الأثرية مسقط رأس النبي إبراهيم، حيث سيقيم في بغداد قداسا في كنيسة سيدة النجاة التي تعرضت لهجوم في عام 2010 أدى الى مقتل عشرات المصلين.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية