رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة الفرنسية تعلن عن رقم قياسي لحالات كورونا بالعناية المركزة

كورونا
كورونا
أعلنت وزارة الصحة الفرنسية الإثنين، ارتفاع عدد مرضى كورونا الذين يتلقون العلاج بوحدات العناية المركزة بالمستشفيات بواقع 106 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ليبلغ العدد الإجمالي 3849 مريضاً، وهو الأعلى منذ 27 نوفمبر .


وسجلت البلاد 359 وفاة جديدة بسبب المرض، ارتفاعاً من 130 وفاة الأحد، ما رفع إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 88933 وهي سابع أعلى حصيلة في العالم.


انخفاض المواليد
كتبت صحيفة الباييس الإسبانية أن الوباء والعزلة الذاتية القسرية في إسبانيا وفي عدد من الدول الأوروبية الأخرى بسبب وباء كورونا أدت إلى انخفاض حاد في معدل المواليد.

وبحسب الصحيفة، في إسبانيا، انخفض معدل المواليد في شهري ديسمبر ويناير الماضيين مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بنسبة 22.6%.

وقال مدير معهد المجلس القومي للبحوث، دييجو راميرو: "حتى الآن لدينا بيانات لشهرين فقط من عام 2021، هذا لا يكفي لعمل توقعات دقيقة للعام بأكمله، لكن من الواضح بالفعل أن الركود من المتوقع أن يكون قويا".

ولفتت الصحيفة إلى وجود وضع مماثل في بلدان أوروبية أخرى، ففي ديسمبر، انخفض عدد المواليد الجدد في إيطاليا، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة 21.6 %.

وقالت الصحيفة إن معدل المواليد في فرنسا انخفض بنسبة 13 % في يناير.

من بين العوامل الرئيسية التي أجبرت الناس على تأجيل قرار تكوين أسرة مؤقتا، انخفاض حاد في الوظائف، وارتفاع معدل الوفيات بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

وأفادت وكالة بلومبيرج الأمريكية في تقريرها بأنه من المتوقع أن يخسر الاتحاد الأوروبي ما يقارب 100 مليار يورو، بسبب بطء عملية تطعيم السكان ضد كوفيد 19، واستمرار انتشاره.

بطء تطعيمات كورونا

وذكرت الوكالة أن وتيرة التطعيمات "البطيئة" في أوروبا تثير قلق المستثمرين، وذلك لأنها قد تؤخر انتعاش اقتصاد الاتحاد الأوروبي واستئناف الأعمال.

وقد يكلف التأخير في استئناف العمل لمدة شهر أو شهرين اقتصاد الاتحاد الأوروبي من 50 إلى 100 مليار يورو.

وأضافت الوكالة أنه رغم أن الأسهم في المنطقة تركب الارتفاع العالمي وتحقق أداء جيدا في مواجهة عمليات البيع في التكنولوجيا الأمريكية الكبيرة، إلا أن عمليات الإغلاق المطولة تهدد الانتعاش الاقتصادي.

كما سجلت الصناديق الأوروبية تدفقات رأس المال الخارجة للأسبوع الثالث على التوالي.

إصابات كورونا

وأظهرت بيانات تجاوز إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم 116.8 مليون، حتى صباح اليوم الاثنين، فيما وصل عدد جرعات اللقاحات الموزعة، أُعطيت حول العالم لنحو 304.3 مليون جرعة.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 116.849 مليون، كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 66.1 مليون، فيما وصل إجمالي الوفيات إلى 2.593 مليون.
Advertisements
الجريدة الرسمية