Advertisements
Advertisements
الجمعة 5 مارس 2021...21 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الصحة العالمية ترد على تسجيل وفيات بسبب لقاحات كورونا

خارج الحدود الصحة 1
منظمة الصحة العالمية

محمد زكريا

أكدت منظمة الصحة العالمية أنها لم تسجل أي وفيات ناجمة عن تلقي اللقاحات بين المصابين بفيروس كورونا.

وقالت مساعدة المدير العام للمنظمة ماريانجيلا سيماو: "لدينا لقاح واحد يستخدم على نطاق واسع في السوق، وهو لقاح "فايزر"، ولم نرصد أي وفيات ناجمة عن أي من اللقاحات المستخدمة حاليًا".

وأضافت أن المنظمة تتابع عن كثب استخدام لقاح "فايزر" والتقارير من الدول التي تم توزيع اللقاح فيها.

وكانت السلطات النرويجية أعلنت الأسبوع الماضي عن وفاة 23 شخصًا مسنًا مصابًا بفيروس كورونا تلقوا لقاح "فايزر"، فيما لا يزال التحقيق في أسباب الوفيات مستمرًا.

وأعلنت وزارة الصحة الصينية، أن فريق منظمة الصحة العالمية الذي كان من المفترض أن يزور الصين الأسبوع الماضي للتحقيق في منشأ وباء كورونا، سيبدأ مهمته اليوم الخميس.

وتعتبر هذه الزيارة في غاية الحساسية لبكين، الحريصة على عدم تحمل أي مسئولية في انتشار وباء "كوفيد 19" الذي أودى بأكثر من 1.9 مليون شخص حول العالم.

وألغيت الزيارة في اللحظة الأخيرة الأسبوع الماضي، لعدم استكمال التصريحات الضرورية للفريق.

وظهر المرض لأول مرة أواخر عام 2019 في الصين، وتحديدًا في مدينة ووهان التابعة لمقاطعة خوبي وسط البلاد، قبل أن ينتشر إلى كل دول العالم تقريبًا.

يذكر أن السلطات الصحية الصينية أعلنت تسجيل 103 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يمثل ارتفاعًا ملحوظًا مقارنة مع اليوم السابق الذي رصدت فيه 69 إصابة.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في بيان: إن 82 من أصل 85 إصابة محلية تم الإبلاغ عنها في مقاطعة خبي، فيما تم رصد 18 إصابة لدى أشخاص قادمين من الخارج.

وكانت السلطات المحلية بمقاطعة خبي أعلنت أن الموجة الجديدة من تفشي مرض فيروس كورونا في المقاطعة الواقعة شمالي الصين، لم تصل إلى نقطة تحول حتى الآن، لافتة إلى أن خطر تزايد انتشار المرض ما زال قائما.

وانتهت المقاطعة من إجراء اختبارات الحمض النووي لجميع سكان مدينة شيجياتشوانغ حاضرة المقاطعة، ومدينة شينجتاي.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements