رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة العالمية: الطريق ما زال طويلا أمام نهاية الجائحة

الصحة العالمية
الصحة العالمية
أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس الاثنين، إن الارتباك والتراخي في مواجهة فيروس كورونا، يعنيان أن الطريق ما زال طويلاً أمام نهاية الجائحة، لكن يمكن السيطرة عليها خلال شهور بإجراءات فعالة في مجال الصحة العامة.

                                                               
مؤتمر صحفي
                                                                  
وقال خلال مؤتمر صحفي في جنيف: "نحن أيضاً نريد أن نرى المجتمعات والاقتصادات وقد أعيد فتحها، وحركة السفر والتجارة وقد استؤنفت".

وأضاف: "لكن في الوقت الحالي، تعاني وحدات الرعاية الفائقة من التكدس في كثير من الدول، والناس يموتون".
                                                            



وتابع: "ما زال الطريق طويلاً أمام نهاية الجائحة. لكن لدينا الكثير من أسباب التفاؤل. انخفاض حالات الإصابة والوفاة في الشهرين الأول والثاني من العام يبين أن من الممكن كبح هذا الفيروس وسلالاته".

وأوضح أن ما يقوي العدوى الارتباك والتراخي وعدم الاتساق في إجراءات الصحة العامة.

يذكر أن منطقة جبل طارق التابعة لبريطانيا، جنوبي شبه الجزيرة الأيبيرية، تخلت عن الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد لتصبح من أول مناطق العالم التي تتخلص من القيود المفروضة بسبب كورونا، بعدما استطاعت أن تلقحُ الغالبية العظمى من السكان.

وتشير بيانات الصحة، إلى أن سلطات هذه المنطقة قامت بتطعيم 88.1 % من السكان، أي أن الأغلبية الساحقة صارت محصنة ضد العدوى المسببة لمرض "كوفيد 19".

عودة الحياة


وذكرت تقارير صحفية أن الحياة عادت تقريبا إلى سابق عهدها في هذه المنطقة الصغيرة المتاخمة لإسبانيا، فيما يراهنُ كثيرون على أن يزوروها خلال الصيف المقبل لأنها ستكون من بين الوجهات الأكثر أمانا في أوروبا.

ارتداء الكمامة


وبحسب صحيفة "إكسبريس" البريطانية، فإن السلطات توقفت عن إلزام الناس بارتداء الكمامة، بينما عاد الناس ليجتمعوا مع بعضهم البعض في المقاهي والمطاعم والحانات.
Advertisements
الجريدة الرسمية