رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة السعودية تصدر تحذيرا مهما حول لقاح كورونا

كورونا
كورونا
حذر المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي من نقل الشائعات المغلوطة حول لقاح كورونا، مشددا على ضرورة أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

وأكد العبد العالي خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد أن التطعيم بلقاح كورونا سيكون على مراحل، مشيرا إلى أن التسجيل سيكون متاحا لكافة أفراد المجتمع.

وقال إن "التقيّد بالاحترازات الوقائية يقينا من التحور المرصود مؤخرا وجميع التحورات".

وسجلت السعودية اليوم، 9 وفيات و154 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، وسط تكثيف حملة التلقيح ضد المرض.

جدير بالذكر أن  وزارة الصحة السعودية اعلنت امس، إن الساعة التي تلت نشر خبر تلقي ولي العهد محمد بن سلمان، الجرعة الأولى من لقاح كورونا، شهدت ارتفاع معدل التسجيل لتلقي اللقاح 5 أضعاف.

واضاف وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة عبر حسابه في "تويتر" : "الساعة التي تلت نشر خبر تلقي سمو ولي العهد للجرعة الأولى من لقاح كورونا، ارتفع معدل التسجيل لتلقي اللقاح خمسة أضعاف عن الساعات السابقة".

وأوضح أن عدد المطعمين ارتفع كذلك ثلاثة أضعاف المعدل اليومي.

ووجه الربيعة "‏الشكر والامتنان لسموه على مبادرته المؤثرة، وحرصه، ومتابعته لتوفير اللقاحات للمواطنين والمقيمين".

وتلقى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الجمعة، الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لعدوى فيروس كورونا، والذي بدأت المملكة توزيعه يوم 17 ديسمبر. حذر المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي من نقل الشائعات المغلوطة حول لقاح كورونا، مشدداً خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد على ضرورة أخذ المعلومات من مصادرها.

وأكد الدكتور محمد العبدالعالي أن التطعيم بلقاح كورونا سيكون على مراحل، مشيرًا إلى أن التسجيل سيكون متاحًا لكافة أفراد المجتمع.

وقال متحدث الصحة إن "التقيّد بالاحترازات الوقائية يقينا من التحور المرصود مؤخرًا وجميع التحورات".

يذكر ان وزارة الصحة السعودية، سجلت  اليوم الأحد، عن تسجيل 154 إصابةً جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد–19» في المملكة، خلال الـ24 ساعةً الماضية؛ ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 362220 حالةً.
Advertisements
الجريدة الرسمية