رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة السعودية تحذر من زيادة حالات كورونا الحرجة

الصحة السعودية تحذر
الصحة السعودية تحذر من زيادة حالات كورونا الحرجة
أعلنت وزارة الصحة السعودية رصد زيادة في أعداد الحالات النشطة والحرجة، داعيةً الجميع إلى المبادرة للحصول على لقاح كورونا.


وأعلنت الوزارة إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية تضمنت تسجيل (958) حالة مؤكدة، وتعافي (1047) حالة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة (9657) حالة منها (1290) حالة حرجة.

وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في السعودية بلغ (413174) حالة، كما بلغ عدد حالات التعافي (396604) حالات، وفيما يخص الوفيات فقد تم تسجيل عدد (13) حالة ليصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة (6913) حالة.



المخالط لمصاب كورونا


وحددت وزارة الصحة السعودية الفترة الزمنية التي يخضع فيها الشخص المخالط لمصاب بفيروس كورونا للحجر، والخطوات التي يجب اتباعها للتأكد من سلامته.
                              
وأشارت إلى أن المخالط يحجر عليه لمدة 10 أيام من أول يوم ظهرت فيه الأعراض على الشخص المصاب، أو من تاريخ أخذ العينة الإيجابية الأولى للشخص المصاب.

مدة الحجر

وأضافت أنه "يمكن تقصير مدة الحجر إلى 7 أيام في حال توافر نتيجة فحص مخبري (PCR) سلبية للمخالط أخذت بعد اليوم الرابع من بدء الحجر".
                                                  وأشارت إلى أنه "يمكن للمخالط الاستمرار في عمله إذا لم تظهر عليه الأعراض، مع التزامه بتطبيق كامل الإجراءات الاحترازية، وفي حال ظهرت عليه الأعراض يقوم بعزل نفسه فورا ويجري مسحة الفحص المخبري".

من الجرائم التي تنهض بمجرد تعريض المصلحة المحمية في منظومة الصحة العامة لخطر نقل العدوى.
                       
حصول الضرر

وأكدت النيابة السعودية أنه لا يشترط لذلك حصول الضرر، كونها جرائم غير مادية، وتقوم بمظنة حدوث الخطر فضلا عن تحقق الضرر.
                                                          
وأعلنت أن جريمة تعمد نقل عدوى فيروس كورونا للآخرين تستوجب العقوبة، موضحة أن كل من تعمد نقل عدوى كورونا للآخرين، دون الإخلال بأي عقوبات أخرى مقررة شرعا أو نظاما.
Advertisements
الجريدة الرسمية