Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الشرطة السعودية تكشف هوية جثة وافدة معلقة بسطح مبنى سكني

خارج الحدود 60813f344c59b70cdd2c5ae8
السعودية

أوضحت شرطة محافظة جدة في السعودية، ملابسات فيديو متداول بمواقع التواصل الاجتماعي لجثة امرأة معلقة، مشيرة إلى أنه تلتف حول عنقها قطعة قماش مربوطة بسطح مبنى سكني.

وافدة إثيوبية 
وباشرت الجهات الأمنية بمحافظة جدة، الاثنين الماضي، التحقيق بالحادثة، واتضح أنها لوافدة مـن الجنسية الإثيوبية مخالفة لنظام أمن الحدود في العقد الرابع من العمر.

واتخذت الإجراءات النظامية الأولية كافة للحادثة وأحيلت القضية إلى فرع النيابة العامة.

جثة معلقة 
وكانت السلطات السعودية، أعلنت فجر الخميس، العثور على جثة امرأة وافدة معلقة بسطح أحد المباني السكنية في مدينة جدة الساحلية، حيث باشرت التحقيقات في ذلك.


جاء ذلك وفقا لتغريدة نشرتها إمارة منطقة مكة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث لفتت إلى أن الجثة تعود لامرأة وافدة تحمل الجنسية الإثيوبية وأنها مخالفة لنظام أمن الحدود في المملكة.

وقالت إمارة منطقة مكة في تغريدتها: "اُتخذت الإجراءات النظامية الأولية وإحالة الواقعة لفرع النيابة العامة"، دون تقديم تفاصيل إضافية حول الحادثة".

 مخالفات 
يذكر أنه ووفقا لأرقام العام 2019، أعلنت المملكة عن ضبطها لأكثر من ثلاثة ملايين مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في البلاد، ضمن الحملات الميدانية المشتركة التي تقوم بها.

وكانت وزارة الدفاع السعودية عن تنفيذ حكم الإعدام بحق ثلاثة جنود من منسوبيها بتهمة ارتكابهم جريمة الخيانة العظمى.

وذكرت الوزارة في بيان أصدرته، أن التحقيق مع هؤلاء الجنود المدعين محمد بن أحمد بن يحيى عكام، وشاهر بن عيسى بن قاسم حقوي، وحمود بن إبراهيم بن علي حازمي، أسفر عن إدانتهم بـ"ارتكاب جريمة الخيانة العظمى بالتعاون مع العدو بما يخل بكيان المملكة ومصالحها العسكرية".

وشددت الوزارة على أن هؤلاء العسكريين أحيلوا إلى المحكمة المختصة مع توفير كافة الضمانات القضائية المكفولة لهم، حيث "ثبت ما نسب إليهم مما جعلهم في حل من هذه الأمانة العظيمة الموكلة لهم قبل أن يتعدى ضرر فعلهم إلى كيان الوطن وأمنه".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements