رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السلطات العراقية تقتل قياديين لداعش وتعتقل 4 آخرين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
أعلنت السلطات الأمنية العراقية، اليوم الأربعاء، مقتل قياديين اثنين في تنظيم داعش الإرهابي واعتقال 4 آخرين في عمليتين منفصلتين شمالي العراق.

وذكرت خلية الإعلام الأمني أن "طيران التحالف الدولي، نفذ ضربتين جويتين في سلسلة جبال حمرين"، أسفر ذلك عن قتل قياديين إرهابيين اثنين من داعش أحدهما خطير، دون تحديد هويتهما.


وأضافت، في بيان صحفي،  أن "العملية الجوية أسفرت أيضاً عن تدمير وكرين للإرهابيين بالكامل".

وفي السياق ذاته، أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية أن عناصرها تمكنت من إلقاء القبض على 4 إرهابيين في ناحية الرياض جنوب غربي محافظة كركوك (شمال) مطلوبين لانتمائهم لتنظيم داعش".

وأوضحت الوكالة في بيان أن المقبوض عليهم "عملوا على تقديم الدعم اللوجستي من مواد غذائية ومستلزمات طبية وأدوية وملابس وأجهزة اتصال لعناصر داعش المتواجدين داخل أحد أوكار التنظيم في وادي زغيتون، واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية".

وتشن القوات العراقية، حملات عسكرية بين الحين والآخر، لتعقب فلول داعش في أماكن عدة، يرتكز معظمها على المناطق الحدودية بين المحافظات التي غالباً ما يتخذ منها التنظيم ملاذات لمسلحيه لطبيعة تضاريسها الوعرة التي توفر الحاضنات الآمنة لهم.

ورغم خسارة التنظيم للمدن التي احتلها في أحداث يونيو 2014، إلا أنه عاد مجدداً في ترتيب صفوف عناصره وشن الهجمات منذ مطلع العام الحالي.

وفي وقت سابق، أعلنت مصادر أمنية عراقية أن صاروخا سقط داخل مصفى "الصينية" في محافظة صلاح الدين شمالي العراق.

وقالت المصادر ، إن "صاروخا غير معروف الحجم ولا النوع سقط على أنبوب نفط في مصفى الصينية التابع لقضاء بيجي في محافظة صلاح الدين شمالي العراق".

وأفاد مسؤولون بأن العراق أوقف العمليات في مصفاة نفط صغيرة بشمال البلاد بعد نشوب حريق جراء هجوم صاروخي.

وقال مسؤولان بمصفاة نفط الصينية بشمال العراق، إن السلطات أوقفت العمليات في المصفاة الصغيرة بعد إصابة صهريج لتخزين الوقود بصاروخين مما تسبب في إشعال حريق في وقت سابق اليوم الأحد.

وأضاف المسؤولان أن وقف العمليات في المصفاة التي تبلغ طاقتها التكريرية 30 ألف برميل يوميا جاء بعد امتداد الحريق إلى شبكة قريبة لأنابيب النفط.

واعتقل جهاز مكافحة الإرهاب في العراق مؤخرا 250 قياديا من تنظيم داعش وقتل 50 إرهابيا، في عدة عمليات النوعية خلال الـ6 أشهر الماضية.

كما أعلن رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الأمريكى، جوزيف دينفورد، أن بلاده تنوي نشر قوات برية في العراق، من أجل قتال تنظيم "داعش" في مدينة الموصل.

وقال دينفورد في مؤتمر صحفي مع وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر: "الأشهر المقبلة ستشهد نشر قوات أمريكية برية للقضاء على "داعش" في الموصل".

وأضاف أن "نشر القوات المقاتلة في العراق يأتي تمشيا مع رؤيتنا للضغط على "داعش"، متعهدًا بتقديم المزيد من الدعم للقوات العراقية.

وكانت العراق انتصر في حربه ضد تنظيم داعش الإرهابي الذي استغل ثورات الربيع العربي وأعلن ظهوره.

Advertisements
الجريدة الرسمية