رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السلطات الروسية تمدد حظر الرحلات الجوية مع بريطانيا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
مددت السلطات الروسية، الثلاثاء، حظر الرحلات الجوية مع بريطانيا حتى 1 فبراير المقبل.

وقال المركز المعني بإدارة أزمة فيروس كورونا في روسيا، الثلاثاء، إن السلطات مددت حظر الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا بسبب سلالة الفيروس الجديدة المكتشفة في المملكة المتحدة. 


وسجلت روسيا بالفعل حالة إصابة بالسلالة الجديدة الأسرع انتشارا. وتحظر روسيا الرحلات من وإلى بريطانيا منذ 22 ديسمبر.

من جانبه، حذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من أن حكومته ربما تضطر إلى تشديد الإغلاق الذي يهدف إلى مكافحة فيروس كورونا في حال تقاعس المواطنين عن اتباع الإجراءات الاحترازية بحسب ما أفادت به وكالة بلومبرج للأنباء.

وقال جونسون إن أي "تهاون" إزاء الوباء هو في غير محله تماما، حتى رغم استمرار برنامج التطعيم وتلقي مليوني شخص اللقاح حتى الآن.

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني أنه ينبغي تطبيق القواعد بالشكل الصحيح في محال السوبر ماركت وحث المواطنين على التروي قبل مغادرة المنزل لأي سبب.

وذكرت بلومبرج أن جونسون أوضح أن المستشفيات باتت الآن تحت ضغط شديد بسبب زيادة حالات الإصابة بمرض كوفيد -19 وأن امدادات الأوكسجين آخذة في النفاد في بعض المناطق.

يذكر أن إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة وصل إلى 3.08 مليون حالة إصابة حتى الساعة 0730 من صباح أمس الإثنين بتوقيت لندن، بحسب ما أظهرته بيانات جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

من جانبها ذكرت منظمة الصحة العالمية أنه بالرغم من توفر اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، لن تحدث "مناعة القطيع" في عام 2021.

وتجاوز إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا عالميًا، أول أمس الأحد، 90 مليون حالة، فيما اقتربت الوفيات من مليونين، لتسجل بذلك الجائحة مستوى جديدًا من الانتشار.

في غضون ذلك، أصدرت مجموعة الخبراء الاستشارية الإستراتيجية لمنظمة الصحة العالمية حول التحصين (SAGE) توصياتها المتعلقة بالسياسة لإطلاق أول لقاح COVID-19 المعتمد للاستخدام في حالات الطوارئ ، لقاح Pfizer-BioNTech COVID-19.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن لقاح Pfizer-BioNTech COVID-19 mRNA آمن وفعال،  ومع ذلك، هناك فئات محددة لا يوصى بالتطعيم لها، لعدة أسباب إما بسبب موانع الاستعمال أو نقص الإمداد أو محدودية البيانات.

وتشمل هذه الفئات الأشخاص الذين لديهم تاريخ من الحساسية الشديدة، ومعظم النساء الحوامل، والمسافرين الدوليين الذين ليسوا جزءًا من مجموعة ذات أولوية، والأطفال دون سن 16 عامًا.

وأكدت أن الأولوية هي البدء في تلقيح الفرق الطبية المعرضة  لخطر التعرض بشكل كبير ، يليهم كبار السن ، قبل تحصين بقية السكان.

أوضحت منظمة الصحة العالمية أنه يجب على الأشخاص المصابين بالحساسية الشديدة تجاه أي من مكونات اللقاح عدم تناوله.





Advertisements
الجريدة الرسمية