رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السفير الأمريكي لدى ليبيا: نؤيد خروج القوات الأجنبية من الأراضي الليبية

السفير الأمريكي لدى
السفير الأمريكي لدى ليبيا
أعلن السفير الأمريكي لدى ليبيا، دعوة نجلاء المنقوش وزيرة الخارجية الليبية لخروج القوات الأجنبية من البلاد.


وقال ريتشارد نورلاند إنه يؤيد تماما دعوة المنقوش لخروج القوات الأجنبية، باعتباره أمرًا في صالح السيادة الليبية والاستقرار.

 المبعوث الأممي

وفي وقت سابق أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيش، أن هناك إجماعا ليبيا على ضرورة إخراج المرتزقة من البلاد.




وتتفق تصريحات كوبيش مع ما شددت عليه وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، خلال مؤتمر صحفي مع نظرائها في ألمانيا وفرنسا وإيطاليا، بتاريخ 25 مارس الماضي، حيث قالت إن حكومتها ستعمل على إخراج المرتزقة الأجانب من البلاد وأن بقاؤهم غير مقبول.

الإخوان

ولاقت تصريحات المنقوش قبولا شعبيا خاصة بعد أن طالبت بإخراج كافة المرتزقة بلا استثناء من ليبيا في مؤتمر صحفي مع نظيرها التركي الثلاثاء الماضي، وهو ما قوبل برفض من تنظيم الإخوان الذي طالب باستثناء تركيا ومرتزقتها.

والمنقوش التي يطلق عليها الليبيون المرأة الحديدية، أول وزيرة للخارجية في تاريخ ليبيا، في حكومة الوحدة الوطنية التي تضم أيضا أول وزيرة للعدل، و3 وزيرات أخريات لتبلغ نسية تمثيل المرأة بالحكومة 15% حتى الآن.

 الحكومة الألمانية

وكان محدث باسم الحكومة الألمانية قال إن المستشارة أنجيلا ميركل أبلغت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  اليوم الأربعاء، أن انسحاب القوات الأجنبية من ليبيا سيكون "إشارة مهمة" في حين تعهد الزعيمان بدعم الحكومة الجديدة المؤقتة هناك.

دعم الحكومة 


 وأضاف المتحدث أن ميركل وأردوغان اتفقا في مؤتمر عبر الفيديو على دعم الحكومة الليبية المؤقتة برئاسة عبد الحميد الدبيبة في جهودها لتحسين توفير الإمدادات للسكان والإعداد للانتخابات بحلول نهاية العام.


وقال المتحدث: "أكدت المستشارة أن البدء سريعاً في انسحاب الجنود الأجانب والمرتزقة سيرسل إشارة مهمة".


قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إنه ليس لديها الوقت الكافي حاليا للتفكير في مستقبلها بعد مغلدرتها منصب المستشارة، وإنها تخطط للقيام بذلك بعد تقاعدها.
Advertisements
الجريدة الرسمية