رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السفارة الأمريكية تدعو الحوثيين لوقف اعتداءاتها على السعودية

السعودية
السعودية
استنكرت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، القصف الحوثي الذي طال مدينة جازان، جنوبي السعودية، ووجهت إدانة لتنظيم الحوثي داعية المليشيات الموالية لإيران إلى وقف اعتداءاتها.


السفارة الأمريكية

جاءت الإدانة على لسان السفارة الأمريكية بالسعودية، في تغريدة لها على حسابها الخاص في "تويتر".

وقالت السفارة: "ندين الهجوم الذي شنه الحوثيون على جازان الليلة الماضية، والذي أسفر عن إصابة عدد من المدنيين".




ودعت السفارة، المليشيات الانقلابية إلى "وقف هجماتها ضد المدنيين الأبرياء، والانخراط في العملية الدبلوماسية لإنهاء هذا الصراع".

وكان الدفاع المدني السعودي أعلن عن سقوط مقذوف عسكري أطلقه الحوثيون تجاه إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بجنوب السعودية.

وأوضح المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان العقيد محمد بن يحيى الغامدي، بحسب "واس" السعودية، أن الدفاع المدني تلقى بلاغًا عن سقوط مقذوف عسكري أطلقته عناصر الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية تجاه إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان.

إصابات

واتضح سقوط المقذوف العسكري في أحد الشوارع العامة، ما نتج عنه إصابة 5 مدنيين، منهم 3 مواطنين و2 من المقيمين من الجنسية اليمنية، بإصابات متوسطة نتيجة تطاير الشظايا، وتم نقلهم للمستشفى لتلقي الرعاية الطبية المناسبة، كذلك تضرر منزلان ومحل تموينات و3 مركبات مدنية بعدة أضرار مادية إثر الشظايا المتطايرة، كما تمت مباشرة تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات.

وفي سياق متصل قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أمس الإثنين: إن حكومتي السعودية واليمن ملتزمتان وحريصتان على إيجاد حل للأزمة باليمن.

زيارة مبعوث بلينكن 

وبعد زيارة قام بها مبعوث بلينكن تيم ليندركينج الى اليمن، وأضاف بلينكن فى حديثه أن "السعودية والحكومة اليمنية متحمستان لإيجاد طريقة لإنهاء الأزمة اليمنية".

وتابع مخاطبًا جماعة ميليشيا الحوثيين، أن "أول خطوة ضرورية نحو حل الأزمة في اليمن هي وقف الهجوم على مأرب".

حاجة اليمن إلى التبرعات

كما أعلن بلينكن، أن اليمن بحاجة إلى مزيد من التبرعات لتخطي الأزمة الإنسانية التي يمر بها.

مساعدة اليمن

واستطرد بلينكن خلال مؤتمر المانحين لدعم اليمن برعاية الأمم المتحدة، إن بلاده قدمت أكثر من 3 مليارات دولار منذ بدء الازمة اليمنية، مشيرا إلى أن البلد الذي أنهكه الحرب يحتاج لمزيد من المساعدات لا سيما من دول المنطقة.
Advertisements
الجريدة الرسمية