رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السعوديون يحصلون على تأشيرة دخول تركيا "إلكترونيا"

 صحيفة الرياض
صحيفة "الرياض"

أعلن سفير تركيا لدى المملكة العربية السعودية السيد أحمد مختار غون أن سفارة بلاده في الرياض بدأت تطبيق نظام التأشيرة الإلكترونية لتسهيل التأشيرات على المواطنين السعوديين الراغبين في زيارة تركيا بغرض السياحة أو التجارة وذلك عبر شبكة الإنترنت.


ونقلت صحيفة "الرياض" اليوم عن السفير التركي قوله: إن هذا الإجراء يمكن لأي مواطن سعودي إتباعه وهو داخل منزله أو مكتبه، مشيرا إلى إن تلك التأشيرات سوف تحل محل إصدار التأشيرات في المطار. وأوضح أنه سوف يستمر تطبيق إصدار التأشيرات في المطار (ختم التأشيرة على الجواز) لفترة محدودة.

وأبان السفير التركي أن السفارة التركية قد حددت شروطا للمراجعة للتأشيرة الالكترونية وهي أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر عند السفر مع عمل حجز الطيران ووجود بطاقة فيزا أو ماستر كارد سارية المفعول. ودعا السفير التركي الراغبين في إنهاء تأشيرتهم الالكترونية تعبئة الاستمارة على الموقع الالكترونى، والتسديد بواسطة البطاقة الائتمانية فيزا أو ماستر كارد ومن ثم طباعة التأشيرة الالكترونية من الحاسب الآلي.

وسيتم إرسال نتيجة المراجعة إلى البريد الالكتروني للمراجع في مدة لا تتجاوز (24) ساعة ويجب طباعة التأشيرة الالكترونية المستلمة في صيغة "بى.دي.إف" والاحتفاظ بها طوال فترة الرحلة.
Advertisements
الجريدة الرسمية