رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السعودية: تمديد الإجراءات الاحترازية 20 يومًا إضافيًا

السعودية
السعودية
أعلن مصدر مسئول في وزارة الداخلية السعودية اليوم الأحد تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية 20 يومًا إضافيًا للتجمعات البشرية، وإيقاف الأنشطة والفعاليات الترفيهية، وإغلاق دور السينما، وتعليق تقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي، بدءًا من الساعة 10 من مساء اليوم الأحد.


كما نوَّه المصدر إلى أهمية التزام الجميع بتلك الإجراءات، بالإضافة إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية الأخرى الخاصة بالمناسبات، والاجتماعات، والتجمعات، والحفلات، والجنائز.

وأضاف أن جميع الإجراءات الاحترازية المشار إليها تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة.

أوضح أن تلك الخطوات اتخذت بهدف تكثيف الجهود لتفادي مخاطر ارتفاع المنحنى الوبائي في مناطق المملكة، خصوصًا مع وجود مؤشرات على ذلك، والتراخي الظاهر في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والبروتوكولات المعتمدة، ولأهمية المحافظة على الصحة العامة للمجتمع ومكتسبات جهود الفترة الماضية على جميع المستويات، ولغرض تحقيق السيطرة المثلى على الوضع الوبائي.

وكانت وزارة الشئون الإسلامية في المملكة العربية السعودية قررت إغلاق 8 مساجد جديدة مؤقتًا، وذلك بعد تسجيل 10 إصابة بكورونا بين صفوف المصلين. 

ووفقًا لوزارة الشئون الإسلامية، يصل بذلك مجموع ما تم إغلاقه خلال 5 أيام إلي 52 مسجدًا، تم فتح 38 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية.

ويأتي ذلك في إطار الحرص على صحة المصلين وتوفير أعلى معايير السلامة لهم.

وأشارت وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد في وقت سابق، إلى أن مدة الإغلاق للتعقيم تستمر ما بين 24 ساعة إلى 48 ساعة حيث يقوم الفرع بالمنطقة وإدارات المساجد بالمحافظات عبر شركات وطنية متخصصة بأعمال التعقيم، وذلك بالتنسيق بين إدارات المساجد والشؤون الصحية وأمانات المناطق، وعقب التعقيم والتأكد من جاهزية المنشأة أو المسجد لاستقبال الموظفين والمصلين يتم الفتح، وفي حال كان من بين المصابين الإمام أو المؤذن يتم تكليف بديل للقيام بالمهام.

Advertisements
الجريدة الرسمية