Advertisements
Advertisements
الإثنين 14 يونيو 2021...4 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

السعودية تكشف قيمة غرامة العمرة دون تصريح في رمضان

خارج الحدود السعودية
السعودية

أعلن جهاز الأمن العام السعودي، مساء اليوم السبت، فرض غرامة مالية على ما يُضبط قادما لأداء العمرة دون تصريح في شهر رمضان.


وقال الأمن العام في تغريدة بحسابه على تويتر: "غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال (2667 دولار) لمن يضبط قادمًا لأداء العمرة دون تصريح في رمضان".

وأمس الأول، كشفت وزارة الحج والعمرة في السعودية، عن الآلية الجديدة لإصدار تصاريح العمرة والزيارة والصلاة خلال شهر رمضان.

وزارة الحج والعمرة
وبحسب صحيفة "عكاظ"، فإن وزارة الحج والعمرة، أعلنت إطلاق تطبيقي "اعتمرنا"، و"توكلنا"، بنسختيهما المحدثة، وذلك من خلال التعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

وأوضحت أنه من خلال التطبيقين يتاح للمواطنين والمقيمين طلب إصدار وحجز التصاريح، مع حصرية عرض التصاريح على تطبيق (توكلنا).


التكامل التقني
ويهدف التكامل التقني بين التطبيقين للتناغم مع قرار رفع الطاقة التشغيلية الممكنة لتطبيق الإجراءات الاحترازية بالمسجد الحرام، والتحقق من السمات الأمنية للمستفيد من التصريح وحالة التحصين له.

والسبت الماضي، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، يوم السبت، بدء الاستعداد لاستقبال المعتمرين في شهر رمضان، في ظل أزمة كورونا.

وقال نائب وزير الحج والعمرة عبد الفتاح مشاط: "بدأنا الاستعداد في مرحلة استقبال المعتمرين في رمضان، ووضعنا اشتراطات صحية خلال موسم العمرة في ‎رمضان".

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements