رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السعودية تفرض عقوبة مشددة على من يتعمّد نقل عدوى كورونا

السعودية
السعودية
Advertisements
أعلنت النيابة العامة السعودية أن تعمد نقل عدوى كورونا، يعد من الجرائم التي تنهض بمجرد تعريض المصلحة المحمية في منظومة الصحة العامة لخطر نقل العدوى.


وأكدت النيابة أنه لا يشترط لذلك حصول الضرر، كونها جرائم غير مادية، وتقوم بمظنة حدوث الخطر فضلا عن تحقق الضرر.

وأعلنت، أن جريمة تعمد نقل عدوى فيروس كورونا للآخرين تستوجب العقوبة، موضحة أن كل من تعمد نقل عدوى كورونا للآخرين، دون الإخلال بأي عقوبات أخرى مقررة شرعا أو نظاما.

السجن 5 سنوات

وأضافت: "يعاقب القانون بالسجن مدة تصل إلى 5 سنوات، غرامة تصل إلى 500 ألف ريال، وإبعاد المقيم المدان عن المملكة ومنعه من الدخول إليها نهائيا، كما وتضاعف العقوبات حال تكرار الجريمة".

وبينت أنه يضاف إلى ذلك عقوبات للحق الخاص تتفاوت بحسب جسامة الجريمة والضرر الناشئ عنها.

وعلى خلفية زيادة المخاوف من ارتفاع وتيرة تفشي فيروس كورونا في السعودية، اقتربت حصيلة الإصابات اليومية بالوباء في المملكة من عتبة الـ1.1 ألف لأول مرة منذ أواخر الصيف الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الجمعة عن رصد 1098 إصابة جديدة بالفيروس التاجي خلال الساعات الـ24 الماضية (مقابل 1055 إصابة أمس)، ما يمثل أكبر حصيلة إصابات يومية منذ 24 أغسطس الماضي.

ويتوزع أكبر عدد من الإصابات الجديدة بين منطقة الرياض (454 حالة) ومنطقة مكة المكرمة (244 حالة) والمنطقة الشرقية (171 حالة).

وفيات جديدة

وسجلت السلطات الصحية السعودية خلال اليوم الأخير تسع وفيات جديدة ناجمة عن مرض "كوفيد-19" (مقابل 11 وفاة في اليوم السابق)، فيما تماثل 1205 مرضى للشفاء من العدوى.

بداية الجائحة

وسجلت في السعودية إجمالا منذ بداية الجائحة 410191 إصابة مؤكدة بكورونا، بما في ذلك 6878 حالة وفاة و393653 حالة شفاء و9660 حالة نشطة منها 1205 مرضى في حالة حرجة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية