رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السعودية تعلن وصول أول دفعة من لقاح كورونا.. والتوزيع خلال 3 الأيام

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements
أعلن وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة أن المملكة استقبلت اليوم الأربعاء الدفعة الأولي من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.


وقال وزير الصحة السعودي: إن "توزيع اللقاح سيبدأ خلال الأيام الثلاثة المقبلة"، مشيراً إلي أن اللقاح سيتوافر لجميع المواطنين والمقيميين، بمن فيهم مخالفو نظام الإقامة".

وأضاف الربيعة: "تعاملنا مع الجائحة من بدايتها عندما انتشرت خارج الصين.. الحكومة السعودية وضعت صحة الإنسان فوق كل شيء.. رفعنا عدد أسرة العناية المركزة بنسبة 60% خلال 3 أشهر في السعودية"، لافتا إلي أنه كان هناك سباق دولي على الأدوات الصحية مطلع الجائحة.

وأمس الثلاثاء، دعا وزير الصحة السعودي، إلى السرعة في التسجيل للحصول على لقاح كورونا.

وأوضح  الربيعة، أنه على الراغبين في التسجيل للحصول على اللقاح، التوجه إلى تطبيق "صحتي".

وكتب وزير الصحة السعودي، عبر تغريدات من حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "للحصول على لقاح كورونا أطلقنا خدمة التسجيل عبر تطبيق صحتي، أنصح الجميع بسرعة التسجيل لنحمي أنفسنا ومن نحب من الإصابة بهذا الفيروس.

وأكدت وزارة الصحة، فاعلية اللقاح مشيره إلي أنه آمن، نظراً لاجتيازه مراحل اختبار اللقاح بفاعلية وحدوث استجابة مناعية قوية وأجسام مضادة مستمرة.

وأشارت الصحة السعودية إلي مجانية الحصول على اللقاح لجميع المواطنين والمقيمين، وذلك إنفاذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة.

وفي نفس السياق، أعلن العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم الأربعاء أن لقاح فيروس كورونا المستجد سيتاح بالمجان للمواطنين والمقيمين في البلاد.

وقال العاهل البحريني في كلمته بمناسبة احتفالات المملكة بأعيادها الوطنية إحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية: "ستبدأ البحرين قريبا بتنفيذ حملتها الوطنية لتوفير التطعيم الآمن والمرخص للوقاية من الفيروس المستجد، ولقد وجهنا بأن يتاح بالمجان لكل مواطن ومقيم، على أن يكون اختياريا لمن يرغب أن يستفيد من هذا التحصين".

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية، أضاف العاهل البحريني: "كلنا أمل بأننا مقبلون قريبا على عودة الحياة إلى طبيعتها بل وأفضل من سابق عهدها".

وكانت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية في البحرين، أعلنت الأحد الماضي، موافقتها على التسجيل الرسمي للقاح "كوفيد-19" المنتج من قبل شركة "سينوفارم" الصينية، ضمن جهود التصدي لفيروس كورونا، وذلك بعد أن تقدمت شركة "جي 42 للرعاية الصحية" وكيل شركة "سينوفارم" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بكافة المستندات المطلوبة مما يتيح استخدامه بشكل كامل للجميع.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية