رئيس التحرير
عصام كامل

السعودية تسجل لليوم الثاني أكبر حصيلة إصابات بكورونا

السعودية
السعودية
تجاوزت حصيلة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في السعودية لليوم الثاني على التوالي عتبة الـ900 حالة، ما يمثل أكبر مستوى لها منذ أواخر الصيف الماضي.


وأعلنت وزارة الصحة اليوم الجمعة عن رصد 904 إصابات جديدة بالفيروس التاجي خلال الساعات الـ24 الماضية (مقابل 902 في اليوم السابق)، ما يمثل أكبر حصيلة منذ 30 أغسطس العام الماضي.


ويعود أكبر عدد من الإصابات الجديدة إلى منقطة الرياض (401 حالة)، تليها منطقة مكة المكرمة (169 حالة) والمنطقة الشرقية (143 حالة).

وسجلت السلطات الصحية السعودية لليوم الثاني على التوالي تسع وفيات ناجمة عن مرض "كوفيد-19" خلال 24 ساعة، فيما تماثل 540 مريضا للشفاء.

وأصبح إجمالي عدد الإصابات بالفيروس التي سجلت في المملكة منذ بداية الجائحة 396758 إصابة مؤكدة منها 6737 حالة وفاة و382198 حالة شفاء و7823 حالة نشطة بما فيها 898 مريضا في حالة حرجة.

فرص عمل
يذكر أن أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، وفر 25 فرصة عمل عن طريق نقل الكفالة بمنتجع حياة شرما السياحي بمدينة تبوك براتب ٢٠٠٠ ريـال، بالإضافة إلى المميزات الأخرى.

وقال الوزير: إن ذلك يأتى فى ضوء جهود مكتب التمثيل العمالى بجدة في إطار الجهود المبذولة من أجل تسويق العمالة المصرية وتوفير فرص عمل ممن استغنت عنهم الشركات أو من يريد نقل الكفالة على شركات أخرى. 

وزارة القوى العاملة 
وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة إنه بتوجيه من الملحق العمالى وليد عبد الرازق رئيس مكتب التمثيل العمالى بجدة، قام الملحق العمالي عبد الحليم محمود لبيب بالتفاوض مع بمنتجع حياة شرما السياحي بمدينة تبوك لتوفير 25 فرصة عمل  بوظيفة عامل نظافة براتب 2000 ريال ، فضلا عن العمل 8 ساعات ، وإجازة أسبوعية ، والحوافز تحدد بعد المقابلة الشخصية.

وترسل السيرة الذاتية علي  Hyatsharma2017@gmail.com  واتس اب 0536247674 تليفون 0504555563

وزير القوى العاملة 
وأعلن محمد سعفان، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة، بالقنصلية العامة المصرية بالعاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، في تسوية مستحقات 3 عمال مصريين مع أصحاب أعمال بالمملكة لصرف مستحقاتهم، التي تقدموا بشكوى بشأنها، بلغت 17 ألفا و 873  ريالا سعودية، ما يوازي 74 ألفا و625 جنيها تقريبا.  

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة أن  الوزير كلف المكتب بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم في هذا الشأن في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلهم أولا بأول.

وقال المتحدث الرسمي: إنه بمتابعة هذه الشكاوى مع الملحق العمالي أحمد رجائي، رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، أكد أن المكتب تواصل مع مسئولي الشركات وأصحاب الأعمال التي تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وأسفر عن  نجاح المكتب في الحصول علي  المستحقات المالي المتأخرة وديا للمواطن "أشرف.أ.أ.ش"  لدى شركة للمقاولات بمنطقة عنيزة -القصيم ، وتم إثبات دعوى تصالح وتنازل على الحقوق المالية لدى مكتب العمل بعنيزة إدارة التسوية الودية ، وتم  الحصول على مستحقات العامل البالغة 6875 ريالا .
الجريدة الرسمية