رئيس التحرير
عصام كامل

السعودية تزيل آثار سقوط صاروخ باليستي فوق الرياض

السعودية
السعودية
أعلن المتحدث باسم الدفاع المدني السعودي، محمد الحمادي، أن فرق الدفاع المدني بمدينة الرياض باشرت الليلة الماضية "حادثة سقوط شظايا صاروخ باليستي تم إطلاقه باتجاه العاصمة".


وأفاد موقع "سبق" السعودي بأن "شظايا الصاروخ تناثرت على عدة أحياء سكنية في مواقع متفرقة"، مشيرا إلى أنه "نتج عن سقوط إحدى الشظايا أضرارا مادية بأحد المنازل دون وقوع إصابات بشرية أو وفيات، وقد تم التعامل مع الحادث وفق الإجراءات المعتمدة والخطط المعدة لذلك".

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية أعلن أمس السبت، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثي باتجاه العاصمة الرياض، وكذلك 5 طائرات بدون طيار باتجاه أراضي المملكة.




وأشار التحالف إلى أن "المليشيا الحوثية الإرهابية حاولت استهداف العاصمة السعودية الرياض بصاروخ أطلق من داخل الأراضى اليمنية، إلا أن الدفاع الجوي تمكن من إسقاطه".

وكان العميد تركي المالكي، المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن قال: إنه لا دولة عدا السعودية اعترضت دفاعاتها الجوية وصدت هذا العدد من الصواريخ الباليستية والمسيرات المفخخة.


وأشار المالكي فى مداخلة هاتفية مع فضائية "العربية" إلى أن الميليشيات الحوثية هي الجماعة الإرهابية الوحيدة في العالم التي تمتلك هذه القدرات العسكرية بدعم من الحرس الثوري الإيراني.


وأكد المالكي أن "الهجوم الحوثي مرتبط بإملاءات جنرالات إيران"، مضيفا أن "جنرالات إيران يتحكمون بالميليشيات في صنعاء المحتلة".

وشدد على أن "التحالف لديه القدرات للتعامل مع التهديدات التي تستهدف المدنيين"، معتبرا أن المدنيين "خط أحمر في حال تعرضهم لأي أذى".

وتابع: "لدينا الكفاءة في رصد الصواريخ الباليستية والمسيرات عند إطلاقها".

وأضاف المالكي: "دفاعاتنا اعترضت حتى الآن 526 طائرة مسيرة و346 صاروخا باليستيا، ولا توجد دولة بالعالم استطاعت اعتراض هذا العدد من الصواريخ البالستية والمُسيرات".

وكشف أن "الحوثيين تكبدوا أكثر من 3 آلاف قتيل في عملياتهم الهجومية على مأرب.
الجريدة الرسمية