Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 20 أبريل 2021...8 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الرحلة لم تنته.. "إن بي سي": توقعات بخوض ترامب الانتخابات المقبلة

خارج الحدود 603bc9954c59b71208271e2a
ترامب

أفادت شبكة "إن بي سي" الأمريكية اليوم الأحد،  بأنه من المتوقع أن يعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب استعداده لخوض الانتخابات القادمة في العام 2024.

خطاب ترامب 
وقالت الشبكة "في خطاب سيلقيه اليوم الأحد لاختتام مؤتمر العمل السياسي للمحافظين، سيعلن الرئيس السابق دونالد ترامب أن الرحلة المذهلة التي بدأها منذ أربع سنوات لم تنته بعد، وصولا إلى الإعلان عن نواياه لعام 2024 ووضع رؤيته لمستقبل الحزب الجمهوري".


أول خطاب لترامب
وأضافت أنه من المتوقع أن يقول الرئيس السابق في أول خطاب له منذ مغادرته البيت الأبيض الشهر الماضي: "أقف أمامكم اليوم لأعلن أن الرحلة المذهلة التي بدأناها معا منذ أربع سنوات لم تنته بعد.. نجتمع بعد ظهر هذا اليوم للحديث عن المستقبل.. مستقبل حركتنا، ومستقبل حزبنا، ومستقبل بلدنا الحبيب".


وذكرت الشبكة أيضا أنه جاء في المقتطفات: "الحزب الجمهوري متحد. الانقسام الوحيد هو بين حفنة من المتسللين السياسيين في واشنطن العاصمة، وفي جميع أنحاء البلاد".

وحسب "إن بي سي" فإن التصريحات توضح على الأقل كما هو مكتوب، أن ترامب لا يخطط لإنشاء حزب جديد أو مغادرة الحزب الجمهوري.

90 دقيقة 

وأشارت القناة الأمريكية إلى أن الرئيس الحالي جو بايدن هو أيضا في مرمى نيران خطاب الرئيس السابق، حيث ينتقد ترامب خليفته بشأن الهجرة والصين وإعادة فتح المدارس.

ومن المتوقع أن تستمر تصريحات ترامب أكثر من تسعين دقيقة.

جدير بالذكر أن  دونالد ترامب فشل  في الفوز بولاية ثانية، بعد إعلان المنافس الديمقراطي جو بايدن الرئيس 46 للولايات المتحدة.

وتأسس مكتب رئيس الولايات المتحدة في عام 1789، ومن بين جميع الرجال الذين شغلوا مناصبهم، فشل 10 فقط قبل ترامب في الفوز بإعادة انتخابهم لولاية ثانية، عندما حاولوا ذلك.
 
رؤساء أمريكا

وفي الواقع أنه لا يُسمح لرؤساء الولايات المتحدة بالجلوس إلا لمدة أقصاها دورتان الواحدة منها مدتها 4 سنوات.

وكانت أطول فترة مرت بها الولايات المتحدة دون أن يفشل رئيس في إكمال ولايتين، بين عامي 1932 و1976، وكان آخر رئيس فشل في الفوز بإعادة انتخابه هو جورج اتش دبليو بوش، الذي خسر أمام بيل كلينتون في عام 1992.

مرت على الولايات المتحدة 28 عامًا دون أن يفشل رئيس في الفوز بولاية ثانية، لكن ترامب تعرض للهزيمة على يد جو بايدن، لينهي ترامب سلسلة السنوات التي لم يفشل أي رئيس أمريكي بالفوز بالفترة الثانية من رئاسته.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements