رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الرئيس اليمني لـ«المبعوث الأممي»: ذاهبون للكويت من أجل إنهاء الدمار

 الرئيس اليمني عبدربه
الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

استقبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ وذلك في إطار المساعي المبذولة لإنجاح مشاورات الكويت.


وقدم المبعوث الأممي الشكر للرئيس اليمني على خطوات التهدئة التي تمت حتى الآن وكذلك الخطوات الإجرائية وصولا لإنجاح مشاورات الكويت التي يتطلع اليها المجتمع الإقليمي والدولي وفي المقام الأول خيار الشعب اليمني.

وأشاد الرئيس اليمني بجهود المبعوث الاممي إسماعيل ولد الشيخ التي بذلها خلال الفترة الماضية لبحث فرص تحقيق السلام المبنية على قرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 2216.

وقال هادي" سنذهب إلى الكويت ونحن نحمل هم مجتمع وشعب عانى ويلات الحروب والحصار والدمار الذي فرضته عليه المليشيا الانقلابية تحت منطق ألقوه والنكوص على توافق وإجماع إرادة الشعب اليمني التي عبر عنها من خلال مخرجات الحوار الوطني التي تؤسس لمستقبل أمن وعادل لبناء اليمن الاتحادي الجديد المبني على العدالة والمساواة والحكم الرشيد".

وأضاف "الشعب اليمني يحتاج اليوم للسلام والوئام الذي يستحقه بعد معاناة طويلة من الخراب والدمار والحصار والذي نتطلع اليوم إلى جهود الأمم المتحدة لإيصال المساعدات الإغاثية العاجلة للمحتاجين في مختلف المناطق وخاصة محافظة تعز التي عانت الكثير جراء الحصار الظالم".

وعبر المبعوث الأممي عن تفاؤله الكبير لتحقيق وإنجاح خطوات السلام التي تحظى بمباركة ودعم الجميع، فضلا عن موقف المجتمع الدولي لهذه الجهود والخطوات، متطلعا إلى أن ترافق تلك الخطوات تهدئة وخطاب إعلامي إيجابي لحشد الجهود وتوجيه الرآي العام نحو السلام وتثبيت وقف إطلاق النار.
Advertisements
الجريدة الرسمية