الجمعة 22 يناير 2021...9 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

الرئيس الفرنسي يعزى نظيره التشادى بعد مقتل 23 عسكريا بمالى

خارج الحدود
الرئيس الفرنسي فرانسوا أولان

باريس أ ش أ


بعث الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند اليوم -الثلاثاء- رسالة تعازى إلى نظيره التشادى إدريس ديبى فى وفاة ال23 من الجنود التشاديين الذين قتلوا قبل أيام فى العمليات الجارية فى مالى.اضافة اعلان

وأثنى أولاند - فى الرسالة التى وزع قصر الاليزيه نسخة منها - على التضحيات التى قدمها العسكريون التشاديون الذين قتلوا الجمعة الماضى فى المعارك الدائرة في مالي ضد اسلاميين مسلحين.
وقال الرئيس الفرنسي فى رسالته انه علم بحزن كبير وباستياء بالغ بمقتل الجنود التشاديين خلال المعارك الدامية التي وقعت في شمال مالي..مشيرا إلى أن هذه الخسارة (فى الأرواح) تظهر الالتزام الكامل وشجاعة القوات المسلحة التشادية للوقوف جنبا إلى جنب مع القوات الفرنسية وتلك المالية، من أجل تحرير مالى من آفة الإرهاب".
وأضاف أولاند أن مقتل الجنود التشاديين يوضح أيضا مخاطر "هذه المهمة" فى إشارة إلى العملية العسكرية التى بدأتها فرنسا فى منتصف الشهر الماضى قبل أن تلحق بها قوات افريقية مشتركة.
وتكبدت تشاد يوم الجمعة الماضى أكبر خسائر حتى الآن في الحملة التي تقودها فرنسا لطرد المقاتلين الاسلاميين الذين يسيطرون على شمال مالي، في معركة قتل فيها العشرات من جنودها بعد هجوم انتحاري استهدف المتمردين الطوارق في مدينة انهاليل قرب تيساليت شمال مالي، قتل فيه ثلاثة اشخاص ومنفذا الاعتداء.