رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الرئيس الصهيوني يستقبل الأطقم الدبلوماسية في إسرائيل

ريفيلن وسفير المغرب
ريفيلن وسفير المغرب
استقبل الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، اليوم (الخميس) الطاقم الدبلوماسي في إسرائيل الذي يشمل جميع السفراء والممثلين في الكيان المحتل، بما في ذلك ممثلين عن دولتين وقعت اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل في الأشهر السابقة هما الإمارات والمغرب.


وأشارت القناة الـ12 الإسرائيلية إلى إن هذا العام ، ولأول مرة يضم الاحتفال بما يسمى "عيد الاستقلال" ممثلي السلك الدبلوماسي في إسرائيل سفير الإمارات والمغرب، موضحة أن الحفل حضره أيضًا سفيرا الأردن ، بعد مقاطعته للحدث في الماضي.

الوباء

وقال الرئيس الإسرائيلي "إنه لمن دواعي سروري أن أكون هنا للاحتفال، كما تعلمون على الأرجح ، ستنتهي فترة ولايتي كرئيس قريبًا ، ويسعدني بشكل خاص أنه يمكننا الاحتفال هنا معًا ، على الرغم من الوباء".





وقال الرئيس الإسرائيلي: "أهنئ سفير دولة الإمارات العربية المتحدة، "، مصيفا: ""نحتفل بروح السلام الجديدة التي تنتشر في الشرق الأوسط.".

السلام

وتابع: " تشير العلاقات المتنامية مع الدول إلى أن الطريق نحو السلام يكمن في تطوير الشراكة بين الشعوب والتعاون الذي يعود بالفائدة على جميع الأطراف ، وليس من خلال مهاجمة إسرائيل في المؤسسات الدولية. آمل وأدعو الله أن تقرب دائرة السلام المتسعة جيراننا الفلسطينيين منها أيضا.

تهديد وجودي
                                                               
وأضاف: "لا تزال هناك دول ومنظمات ارهابية تهدد وجودنا ذاته. في مواجهة هذه التهديدات ، يجب على إسرائيل أن تدافع عن نفسها وعن مواطنيها. في هذه الأيام ، تهدد إيران السلام والاستقرار في الشرق الأوسط. إنها تلعب لعبة خطيرة قد تؤدي إلى فقدان السيطرة عليها. لن نقبل التهديدات بتدمير اسرائيل وسنبذل قصارى جهدنا لوقف من يسعون إلى إيذائنا".

وختم حديثه بتهنئة المسلمين في إسرائيل وفي العالم بشهر رمضان الكريم.

تهنئة

وكان رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو وجه رسالة تهنئة إلى شعوب الدول العربية التي طبعت علاقاتها مع تل أبيب بمناسبة شهر رمضان، معربا عن أمنياته بأن يتم التوصل لمزيد من اتفاقيات السلام.
Advertisements
الجريدة الرسمية