رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الرئيس التونسي: إيران الأمل الوحيد في مواجهة إسرائيل

الرئيس التونسي الباجي
الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي

قال الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، إن إيران هي الأمل الوحيد للوقوف بوجه الكيان الإسرائيلي، معربًا عن أمله في أن تقف جميع الدول العربية والإسلامية إلى جانب طهران في تلك المواجهة.


وأفادت وكالة "تسنيم" الدولية للأنباء، أن الرئيس التونسي قال خلال استقباله وزير الثقافة الإيراني رضا صالحي أميري، إن بعض الدول حاولت عزل طهران لكن الجمهورية الإسلامية عادت بقوة وبنجاح إلى الساحة السياسية في المنطقة.

ووصف «السبسي» إيران بأنها دولة كبيرة ذات تراث ثقافي عريق، ولذلك ينبغي أن تؤدي دورها في المنطقة، معربًا عن أسفه حيال أن الكيان الصهيوني والدول الداعمة له حاولت فرض العزلة على إيران، متابعًا: «لكن طهران عادت بنجاح إلى الساحة السياسية بالمنطقة».

ولفت إلى أن البعض يحاول أن يجعل إيران في المسار الطائفي الضيق في حين أنه ينبغي أن تؤدي دورًا في المجالات المهمة، منوهًا إلى لقائه قبل أيام رئيس الوزراء العراقي، حيث أكد خلاله أن العلاقات مع إيران يجب أن تكون جيدة.

ووصف الاتفاق النووي بأنه إجراء مناسب جدًا، مؤكدًا أن إيران ينبغي أن تواصل حضورها الناجح في المنطقة وأن تونس كدولة مستقلة لن تقع تحت تأثير الدول الأخرى في علاقاتها الثنائية.

واعتبر السبسي أنه لا حل عسكريًا للأزمة السورية، لافتًا إلى معارضة بلاده منذ البداية للعمليات العسكرية، مؤكدًا ضرورة حل وتسوية الأزمة عبر الحوار والمفاوضات.
Advertisements
الجريدة الرسمية