Advertisements
Advertisements
الجمعة 5 مارس 2021...21 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الرئاسة اللبنانية: عون و10 أعضاء من فريقه تلقوا لقاح كورونا

خارج الحدود ميشال عون
عون

أوضحت رئاسة الجمهورية اللبنانية أن الرئيس ميشال عون وزوجته و10 من أعضاء فريقه تلقوا لقاح كورونا بعد تسجيل أسمائهم وفقا للأصول على المنصة الخاصة بالتلقيح.


وأكد مكتب الإعلام في الرئاسة اللبنانية في تغريدة عبر "تويتر" أن "الرئيس عون والسيدة اللبنانية الأولى تلقيا اللقاح ضد كورونا مع عشرة من أعضاء الفريق اللصيق والملازم للرئيس الذين سجلوا أسماءهم وفقا للأصول على المنصة الخاصة بالتلقيح".


ودعا عون اللبنانيين إلى الإقبال على تسجيل أسمائهم على المنصة لتلقي اللقاح والمساهمة في مكافحة انتشار الكورونا.


وكان المدير الإقليمي لدائرة المشرق في مجموعة البنك الدولي، ساروج كومار، قال إن تصرفات نواب لبنان تهدد الآن تمويل البنك الدولي لبرنامج التلقيح ضد فيروس كورونا في البلاد.

وهدد كومار بوقف اللقاحات المضادة لهذا الفيروس بعد معلومات عن تلقيح 16 نائبا حاليا تفوق أعمارهم الـ 75 عاما، في القاعة العامة لمجلس النواب، بحضور وزارة الصحة العامة والصليب الأحمر اللبناني، وهم مسجّلون على المنصة، لافتا إلى أن هذا الأمر لا يتماشى مع الخطة الوطنية المتفق عليها مع البنك الدولي.


يذكر أن أفادت وسائل إعلام لبنانية، عن استقالة رئيس اللجنة الوطنية للقاح كورونا في لبنان عبد الرحمن البزري، وذلك لأسباب تلقيح عدد من النواب في المجلس النيابي اللبناني بدون موافقة من اللجنة الوطنية.


وأكد رئيس اللجنة الوطنية للقاح كورونا عبد الرحمن البزري، خلال مداخلة له عبر قناة الـ"LBCI" أنه "سيعلن استقالته من اللجنة الوطنية للقاح كورونا، وذلك في مؤتمر صحفي يعقده في الثانية من بعد الظهر على خلفية تلقيح عدد من النواب في المجلس بدون موافقة من اللجنة الوطنية".


وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم، أشارت معلومات صحفية أن عدد من النواب وموظفي البرلمان الذين تزيد أعمارهم عن 75 عاماً تلقوا اللقاح.


وفي السياق نفسه، علق المدير الإقليمي لدائرة المشرق في مجموعة البنك الدولي، ساروج كومار، في تعليق على مواقع التواصل الإجتماعي على خبر تلقيح نواب وموظفي البرلمان الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا.


وهدد كومار بوقف لقاحات "كورونا" بعد هذه المعلومات، معتبراً أن هذا لا يتماشى مع الخطة الوطنية المتفق عليها مع البنك الدولي، مضيفاً: "سنسجل خرق الشروط والأحكام المتفق عليها معنا للتطعيم العادل والمنصف، فعلى الجميع التسجيل وانتظار دورهم".

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements