Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الرئاسة البولندية تمنح السفير حسام القاويش وسام الاستحقاق برتبة «قائد»

خارج الحدود حسام قاويش
السفير حسام القاويش

أحمد كحيل

منح الرئيس البولندي "إندجيه دودا"، السفير حسام القاويش وسام الاستحقاق برتبة "قائد" تقديراً للجهود الدؤوبة التي بذلها خلال فترة عمله سفيراً لمصر في وارسو، والتي أحرزت تقدماً مهماً في إطار تعزيز ودعم العلاقات الثنائية في كافة المجالات ذات الاهتمام المُشترك.
 

تعزيز العلاقات


 وأقام السفير البولندي بالقاهرة حفل استقبال بمقر السفارة لتقديم الوسام للسفير المصري، و جدد اعتزاز الجانب البولندي بما قام به القاويش من جهود إيجابية أثمرت عن تعزيز العلاقات في مجالات عديدة حققت المصالح الوطنية للبلديّن.



من جانبه، أعرب السفير حسام القاويش عن بالغ الامتنان والشكر للرئاسة البولندية على ذلك التقدير الهام للإنجازات التي تحققت بدعم من القيادة السياسية في مصر في ظل التقارب الكبير في وجهات النظر بين مصر وبولندا حول مختلف القضايا التي تحقق مصالح الشعبيّن والبلديّن الصديقيّن.



مطار أربيل الدولي


وعلى جانب آخر، أدانت مصر الهجوم الإرهابي الذي تعرض له مساء أمس مطار أربيل الدولي.


وجدّدت مصر - في بيان لوزارة الخارجية - استنكارها البالغ لهذه الأعمال الإرهابية الخسيسة، معربة عن ثقتها في أنها لن تُثني العراق الشقيق عن جهوده الحثيثة في مكافحة الإرهاب، وبسط الأمن والاستقرار على مختلف ربوعه؛ ومؤكدة، في الوقت ذاته، على وقوفها الكامل مع العراق الشقيق فيما يتخذه من إجراءات لحماية آمنة.


ميليشيا الحوثي


كما أعربت مصر عن إدانتها واستنكارها الشديديّن لاستمرار ميليشيا الحوثي في هجماتها الإرهابية المُمنهجة صوب أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي كان آخرها إطلاق عدد من الصواريخ البالستية والطائرات المُفخخة بدون طيار لاستهداف المناطق المدنية والمدنيين بمدينة جازان؛ والتي تمكنت القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن من اعتراضها وتدميرها جميعًا بنجاح.


وأكدت مصر في بيان لوزارة الخارجية، مُجددًا رفضها الكامل لاستمرار هذه الأعمال العدائية الإرهابية التي تُمثل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي والإنساني وتهديدًا مباشرًا للأمن والاستقرار الإقليمييّن؛ وذلك على الرغم من الجهود السعودية الحثيثة والصادقة للتوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية المُمتدة.


كما أعادت مصر التأكيد على موقفها الثابت من دعم المملكة وما تتخده من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements