Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير بندر بن فيصل بن سعود

خارج الحدود السعودية
السعودية

أعلن الديوان الملكي السعودي، الأحد، وفاة الأمير بندر بن فيصل بن سعود بن عبدالرحمن آل سعود.


وقال بيان من الديوان الملكي الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس " إنه سيصلى على الأمير بندر بن فيصل بن سعود غدا الاثنين.


ودعا الديوان الملكي في بيانه، المولى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، ويسكنه فسيح جناته.


وكان قد أعلن الديوان الملكي السعودي،  الشهر الماضي وفاة الأمير بدر بن فهد بن سعود الكبير آل سعود".



نعي الأمير

وجاء في بيان الديوان الملكي الذي أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس": "تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون".


الأمير خالد بن فيصل


وفي وقت سابق، أعلن الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية، وفاة الأمير خالد بن فيصل بن سعد الأول بن عبد الرحمن آل سعود.


ولفتت قناة روسيا اليوم إلى أن الأمير المتوفى هو حفيد الأمير الراحل سعد الأول بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، الأخ غير الشقيق لمؤسس المملكة العربية السعودية.


من ناحية أخرى تداول ناشطون، على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يظهر استجابة الأمير السعودي، الوليد بن خالد بن طلال المعروف باسم "الأمير النائم" لتوجيهات الطبيب.


الأمير النائم


ويظهر في مقطع الفيديو، التي نشرته صفحة "أنباء السعودية" على "تويتر"، "الأمير الوليد وهو يقوم برفع أصابعه إلى أعلى استجابة لتوجيهات الطبيب"، وذلك بعد غيبوبة دامت 15 عاما.

وكان الأمير الوليد بن خالد بن طلال قد تعرض لحادث سير عام 2005 خلال دراسته بالكلية العسكرية، ودخل في غيبوبة منذ ذلك الحين ليطلق عليه لقب "الأمير النائم"، واختلفت التشخيصات الطبية لحالة "الأمير النائم"، وتمت دعوة وفد طبي مكون من 3 أطباء أمريكيين وآخر إسباني في محاولة لإيقاف النزيف من رأسه لكنه بقي في غيبوبة.


ويصر الأمير خالد بن طلال على إبقاء نجله تحت الأجهزة والمتابعة أملا في أن يشفى، وعلق على هذا الأمر، قائلا: "إن الله لو شاء أن يتوفاه في الحادث لكان الآن في قبره".. مضيفا: "من حفظ روحه كل هذه السنوات قادر أن يشفيه ويعافيه".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements