Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأميرة طرفة بنت سعود

خارج الحدود الديوان الملكي السعودي
الديوان الملكي السعودي

أعلن الديوان الملكي السعودي مساء اليوم الإثنين، وفاة الأميرة طرفة بنت سعود بن عبد العزيز.

ومن المقرر أن يُصلى على الأميرة الراحلة يوم غد الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض.

وقال البيان الصادر عن الديوان الملكي: "انتقلت إلى رحمة الله تعالى صاحبة السمو الملكي الأميرة طرفة بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليها - إن شاء الله - يوم غدٍ الثلاثاء في مدينة الرياض.. تغمدها الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنها فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون".



وفي وقت سابق من أمس الأحد، أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أوامر ملكية، شملت ضم وزارة الإسكان إلى وزارة الشئون البلدية والقروية، وتعديل اسمها ليكون ”وزارة الشئون البلدية والقروية والإسكان”.

وجاء في أوامر ملكية أخرى تعيين ماجد بن عبدالله بن حمد الحقيل وزيرا للشؤون البلدية والقروية والإسكان، وإعفاء الدكتور فهد بن عبدالله بن عبداللطيف المبارك وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء من منصبه.


كما تم إعفاء الدكتور أحمد بن عبد الكريم الخليفي محافظ البنك المركزي السعودي من منصبه، وتعيين الدكتور فهد بن عبدالله بن عبداللطيف المبارك محافظا للبنك المركزي السعودي بمرتبة وزير.

وعين الدكتور أحمد بن عبد الكريم الخليفي مستشارا بالديوان الملكي بمرتبة وزير.


كما تم ترقية اللواء سليمان بن عبدالعزيز بن إبراهيم اليحيى مدير عام الجوازات إلى رتبة فريق.

كما صدر أمر ملكي يقضي بأن تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء السعودي خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخه، بـ”استكمال الإجراءات النظامية اللازمة لإنفاذ مقتضى أمرنا هذا بما في ذلك نقل وتحديد الاختصاصات والأجهزة والموظفين والوظائف والممتلكات والبنود والاعتمادات وغيرها“، و“بمراجعة الأنظمة والتنظيمات والأوامر والقرارات وغيرها التي تأثرت بما ورد في أمرنا هذا، واقتراح ما يلزم بشأنها، لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة“.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements