رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الدفاعات السعودية تعترض مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي

طائرة دون طيار
طائرة دون طيار
أعلن تحالف دعم الشرعية فى اليمن أن الدفاعات السعودية الجوية اعترضت ودمرت طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط، وفقا لما ذكرته صحيفة عاجل فى نبأ عاجل لها.


إعتراض طائرة 
وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، قال فى وقت سابق إن الدفاعات الجوية، اعترضت ودمرت طائرة "دون طيار" مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه مدينة خميس مشيط بالسعودية.

وأضاف التحالف، وفقا لقناة "العربية"،‬ أنه أحبط جميع محاولات الميليشيا الحوثية العدائية تجاه المدنيين والأعيان المدنية، مشددا على أن الهجمات العدائية ضد المدنيين الأبرياء في مأرب، تتنافى مع القيم الإنسانية ومبادئ القانون الدولي الإنساني.

فبركات 
وسبق أن أكد العميد تركي المالكي، المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية، أن الميليشيات الحوثية تنشر فبركات لانتصارات وهمية.

وقال العميد تركي المالكي: "البروباجندا التي يقوم بها الحوثيون؛ تهدف لرفع معنويات عناصرهم".

الحوثيون 
يذكر أن السلطات السعودية، أعلنت أن طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها الحوثيون من اليمن باتجاه المملكة سقطت على مدرسة في منطقة عسير دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.

وأفاد نائب المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني في منطقة عسير، النقيب مهندس عبد العزيز آل جلبان، في بيان، بتلقي بلاغ "عن سقوط مقذوف أطلقه عناصر المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية تجاه إحدى محافظات منطقة عسير".

إصابات 
وأضاف: "بمباشرة جهات الاختصاص للموقع، اتضح أنها طائرة من دون طيار مفخخة وقعت على مدرسة دون حدوث أي إصابات.. كما تمت مباشرة تنفيذ الإجراءات في مثل هذه الحوادث".

يذكر أن بدأت المديرية العامة للجوازات السعودية بتمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرات الخروج والعودة.

تدابير وقائية

ويأتي هذا التمديد الذي أصدره وزير المالية، في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية (كوفيد - 19)، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين - بإذن الله - وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

تمديد التأشيرات

وأكدت الجوازات أن التمديد سيتم آليًا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات، وذلك على النحو التالي:

أولًا: تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة في الدول التي تم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 21 / 12 / 1442هـ الموافق 31 / 7 / 2021م.

كورونا 
ثانيًا: تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين الموجودين خارج المملكة من الدول التي تم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 21 / 12 / 1442هـ الموافق 31 / 7 / 2021م.

Advertisements
الجريدة الرسمية