رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الخطوط الجوية القطرية تعلن استئناف الرحلات إلى السعودية

الخطوط القطرية
الخطوط القطرية

أعلنت شركة الخطوط الجوية القطرية، اليوم السبت، أنها ستستأنف رحلاتها إلى السعودية اعتبارا من 11 يناير الحالي.

وأوضحت الشركة، في بيان نشرته عبر "تويتر"، أنها ستعيد تسيير الرحلات الجوية إلى المملكة لتبدأ بالرياض اعتبارا من 11 يناير وتليها جدة يوم 14 ثم الدمام في 16 من الشهر ذاته.


وفي وقت سابق اليوم أعلنت شركة "الخطوط الجوية السعودية"، عن استئنافها الرحلات الجوية إلى قطر اعتبارا من 11 يناير الحالي.

وأوضحت الشركة، في بيان نشرتها عبر "تويتر"، أنها ستسير رحلات جوية إلى الدوحة من الرياض وجدة ابتداء من 11 يناير.

وأعلنت دولة الإمارات العربية صباح أمس الجمعة فتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية مع قطر اعتباراً من يوم اليوم السبت.

ويشار إلى أن القمة الـ41 لمجلس التعاون الخليجي كانت أكدت الثلاثاء الماضي على وحدة الصف وتكاتف دول الخليج في وجه التهديدات والتدخلات.

كما شدد بيان قمة العلا على طي صفحة الماضي بما يحفظ أمن واستقرار الخليج، وقد تم الاتفاق على عدم المساس بسيادة وأمن أي دولة، وعلى تنسيق المواقف السياسية لتعزيز دور مجلس التعاون، وكذلك مكافحة الجهات التي تهدد أمن دول الخليج، وتعزيز التعاون في مكافحة التنظيمات الإرهابية.

وقال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع أمين عام مجلس التعاون الخليجي: في حينه، إن "القمة وجهت رسالة للعالم مفادها أجمع أنه مهما بلغت الخلافات في البيت الواحد إلا أن الحكمة قادرة على تجاوز كل ذلك والعبور بالمنطقة إلى بر الأمان".

وأعلنت شبكة «العربية» الإخبارية اليوم السبت دخول أول سيارة قطرية للسعودية عبر منفذ سلوى بعد إعادة افتتاحه.

وأفادت الشبكة الإخبارية، بأن عدد من السيارات القطرية تستعد لدخول الأراضي السعودية عبر منفذ سلوى، لافتة إلى أن هناك سيارات تستعد للعبور من الرياض إلى الدوحة ايضا.

وكانت صحيفة اليوم السعودية، أعلنت مؤخرا، أن الجهات المعنية فى منفذ سلوى الحدودى مع قطر تقوم بالعمل على رفع الحواجز الخرسانية في مواصلة للإجراءات الرسمية، استعداداً لاستقبال المسافرين خلال الساعات القادمة. 

ونقلت الصحيفة عن مصادر تأكيدها أن جهات الاختصاص فى المنفذ قامت باستدعاء الكوادر "الجمارك، الجوازات، الجهات الأمنية" وتأمين كافة اللوازم الخدمية واللوجستية استعداداً لبدء التشغيل، والذي من المترقب أن تصدر الجهات العليا بيانا بخصوصه.

وأكدت الصحيفة أنه يجرى العمل والتنسيق بين منفذ "أبو سمرة" في الجانب القطرى، خاصة فيما يتعلق بالإجراءات الأمنية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا. 

وأشارت الصحيفة إلى تواجد كوادر من وزارة الصحة السعودية للإشراف والتنسيق لكل ما يضمن سلامة المسافرين من المنفذ وتطبيقهم كافة الإجراءات الاحترازية المعمول بها في المنافذ السعودية.

Advertisements
الجريدة الرسمية