Advertisements
Advertisements
الأحد 25 يوليه 2021...15 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الخارجية العراقية: الاجتماع الطارئ بالدوحة يناقش سد النهضة وتهدئة غزة

خارج الحدود 1
سد النهضة

أكدت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الاثنين، أن الوزير فؤاد حسين وصل العاصمة القطرية الدوحة لحضور اجتماعين تشاوري وطارئ، فيما أكدت أن اجتماعا سيناقش التهدئة في قطاع غزة.


وزراء الخارجية العرب

وذكرت في بيان صحفي، أن الوزير وصل العاصمة القطرية الدوحة لحضور اجتماعين تشاوري وطارئ لوزراء الخارجية العرب.

سد النهضة

وأضافت، أن "الاجتماع جاء بطلب من دولة قطر المستضيفة، نظرا لرئاستها الدورة الحالية لمجلس الجامعة، كما سيناقش مختلف القضايا العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية وتطوراتها الأخيرة وأطر التهدئة في قطاع غزة، وتطورات ملف سد النهضة".




وأشارت، إلى أن وزير الخارجية العراقي سيعقد لقاءات ثنائية على هامش الاجتماع مع المسؤولين القطريين، ووزراء الخارجية العرب لبحث عدد من الملفات المشتركة.


المكافأة الأمريكية


يذكر أن المقاومة العراقية صرحت، أمس الأحد، عن تخصيص مكافأة مالية للأشخاص الذين يبلغون عن ضباط الـ CIA والموساد في العراق، في رد واضح وصريح على المكافأة الأمريكية الأيام الماضية.


وذكرت المقاومة في بيان صحفي: "دعما وإسنادا لتوجه المقاومة العراقية في تثبيت أمن وسيادة البلاد، وتخليصا لأبناء شعبنا العزيز من وحشية الاحتلال الأمريكي والدور الإجرامي الصهيوني، نعلن عن مكافأة مالية كبيرة للذين يدلون بمعلومات تخص ضباط الـ CIA والموساد الإسرائيلي".

البعث


وأضافت، أن "المكافأة تشمل أيضا الذين يبلغون عن البعث الصدامي وعناصر داعش الوهابية المرتبطة بأجهزة مخابرات الأعداء المتواجدين في الأرض العراقية، على أن يتم التثبت من ذلك بأدلة قاطعة وقانونية، لينالوا جزاء ما كانوا يعملون".

مكافأة سابقة

وفي وقت سابق، أعلنت الإدارة الأمريكية عن مكافأة قيمتها 3 ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن منفذي الهجمات على الجنود الأمريكية في العراق.


وكان التحالف الدولي في العراق، بقيادة الولايات المتحدة، قد حذر من أن الهجمات التي استهدفت في الآونة الأخيرة مواقع حكومية وقوات تابعة للتحالف في العراق تمثل انتهاكا لسيادة هذه الدولة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements