رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الخارجية التركية: نعمل علي تحرير المختطفين في نيجيريا

تركيا
تركيا

كشف وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوجلو أن السفينة التي تعرضت لهجوم في سواحل نيجيريا تحمل علم دولة أجنبية ولكن الشركة المشغلة تركية لافتا إلى أن العمل جار لتحرير المختطفين.



وقال تشاوش أوجلو، في تصريحات لقناة "إن تي في" التركية، اليوم الأحد، إن "السفينة كانت تحمل علم دولة أجنبية والشركة المشغلة للسفينة تركية تؤمن الكوادر لها"، مضيفا أن "السفينة التركية باتت في مياه دولة الغابون وتنتظر هناك لترسو في الميناء بأمان".

وأضاف أن "القراصنة الذين اعتدوا على السفينة لم يتواصلوا معهم حتى اللحظة الحالين، مضيفا: نواصل اتصالاتنا لإنقاذ المواطنين الأتراك المختطفين (15 فردا من بين 18 تركيا كانوا على متن السفينة، بالإضافة إلى أذربيجاني واحد)".




من جهته، قال السفير التركي لدى الجابون: "ننتظر رسو سفينتنا التي تعرضت لهجوم في نيجيريا، في ميناء بورت-جنتيل، وسنتوجه إليها عبر قوارب".

فيما قال وزير المواصلات التركي: "السفينة التي تعرضت لهجوم قراصنة قبالة سواحل نيجيريا وصلت ميناء جنتيل بجمهورية الجابون الساعة 11:00 بتوقيت تركيا".

كانت مجموعة من القراصنة المسلحين شنوا أمس السبت، هجوما على سفينة شحن تركية أمام سواحل نيجيريا على متنها 19 شخصا، حيث تم قتل 1 من طاقمها وخطف 15 آخرين.

أكدت السلطات التركية أن السفينة "MOZART"، التي تبحر تحت علم ليبيريا وتتبع لشركة "Boden" المتمركزة في اسطنبول، كانت في طريقها من مدينة لاغوس في نيجيريا إلى كيبتاون في جنوب إفريقيا، حينما تعرضت لهجوم على يد قراصنة في مضيق غينيا على بعد 100 ميل من مدينة سان-تومي.

كان مجموعة قراصنة مسلحين أمس السبت شنوا هجوما على سفينة شحن تركية أمام سواحل نيجيريا كان على متنها 19 شخصا، حيث تم قتل 1 منهم وخطف 15 آخرين.

أكدت السلطات التركية أن سفينة "MOZART"، التي تبحر تحت علم ليبيريا وتتبع لشركة "Boden" المتمركزة في اسطنبول، كانت في طريقها من مدينة لاجوس في نيجيريا إلى كيبتاون في جنوب إفريقيا حينما تعرضت صباح السبت لهجوم على يد قراصنة في مضيق غينيا على بعد 100 ميل من مدينة سان-تومي.

أكدت مصادر متعددة أن القراصنة قتلوا رجلا من بين أفراد الطاقم الـ19، وهو مواطن أذربيجاني، واختطفوا 15 شخصا، بينما بقي 3 آخرون على متن السفينة التي تتجه حاليا إلى ميناء بورت-جانتيل في الغابون.

Advertisements
الجريدة الرسمية