رئيس التحرير
عصام كامل

الخارجية الأمريكية: نساعد حليفتنا السعودية في التصدي لأي هجمات إرهابية

جماعات الحوثس الارهابية
جماعات الحوثس الارهابية
قالت الخارجية الأمريكية، اليوم الأحد، أن الهجوم الأخير على السعودية محاولة لاستهداف المدنيين، وذلك حسبما أفادت شبكة وقناة "سكاي نيوز" عربية.

وأضافت الخارجية الأمريكية، أن هذه الهجمات تؤثر على الجهود المبذولة لتعزيز الاستقرار والسلام، متابعة: سنساعد حليفتنا السعودية في التصدي لهذه الهجمات على أراضيها وصد من يحاول التأثير على الاستقرار.



جدير بالذكر أن القوات السعودية دمرت هدفا جويا معاديا فوق الرياض يرجح أن يكون مصدره اليمن المجاور، في هجوم يأتي في وقت تعيد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن النظر في تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية".



وأفاد موقع مطار الملك خالد الدولي في الرياض عن تأخير في وصول العديد من الرحلات، لكن لم يتضح على الفور ما إذا كان ذلك مرتبطا بمحاولة استهداف المدينة.


وتتعرض السعودية لهجمات متواصلة من قبل المتمردين في اليمن المدعومين من إيران، لكن الصواريخ والطائرات المسيّرة التي يطلقها الحوثيون نادرا ما تصل إلى أجواء العاصمة السعودية التي تبعد نحو 700 كلم عن الحدود اليمنية.


ومن جانبها نفت جماعة الحوثي تنفيذ أي عمليات ضد السعودية أمس السبت، بعد ساعات من إعلان التحالف العربي بقيادة المملكة تدمير "هدف جوي معاد" أطلقه الحوثيون صوب العاصمة الرياض.


وكتب المتحدث باسم قوات الحوثيين، يحيى سريع، على حسابه في "تويتر" أن الجماعة لم تنفذ أي عملية هجومية ضد دول التحالف خلال الساعات الـ24 الماضية.


ولكن سريع شدد على أن تنفيذ مثل هذه العمليات يمثل "حقا طبيعيا ومشروعا" لجماعة "أنصار الله"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن قوات الجماعة تعلن عن أي عملية تنفذها "بكل فخر وشرف واعتزاز".
الجريدة الرسمية