رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الخارجية الأمريكية تطالب بسحب جميع المرتزقة من ليبيا

المرتزقة في ليبيا
المرتزقة في ليبيا
طالبت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الأحد، بسحب جميع المسلحين الأجانب من ليبيا. 


وذكرت مصادر لـ" قناة العربية الحدث" أن فايز السراج، غادر ليبيا وكلف أحمد معيتيق بمهام رئاسة المجلس الرئاسي الليبي.

يذكر أن سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي لوزارة الخارجية الأمريكية، قال إن بلاده لا تزال تؤكد ضرورة خروج كل القوات الأجنبية من ليبيا، مطالبًا تركيا بأن تحدد موقفها هل هي مع الشعب الليبي أم ضده؟.



وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" الذي يقدمه أسامة كمال والمذاع على قناة "المحور" أنه يجب على تركيا أن تحترم قرار الولايات المتحدة بانسحاب كل القوات الأجنبية من ليبيا.

وشدد على أنه سيكون للولايات المتحدة رد قوي في حال رفضت تركيا انسحاب قواتها من ليبيا.

وفي سياق آخر أكد "سامويل" أن الملف السوري معقد جدًا والإدارة الأمريكية تجري مشاورات مع كل الأطراف، مضيفًا: "نرى ضرورة إنهاء الحرب في سوريا".

ولفت إلى أنه يتوقع خلال الأسابيع المقبلة سياسية أمريكية واضحة بشأن سوريا.

وقرر الرئيس الأمريكي جو بايدن تمديد العقوبات لعام آخر ضد أبناء وأقارب الزعيم الليبي الراحل  معمر القذافي، وشخصيات مرتبطة بهم أيضا وجاء ذلك خلال إخطار وجهه للكونجرس الأمريكي.

وأشار الرئيس الأمريكي في نص رسالة نشرت على موقع البيت الأبيض، إلى أن الوضع في ليبيا يشكل "تهديدا استثنائيا وغير عادي" للأمن القومي والسياسة الخارجية الأمريكية.

وشددت الوثيقة على ضرورة "اتخاذ تدابير لمنع إساءة استخدام الأموال وغيرها من الانتهاكات من قبل أفراد عائلة القذافي والأشخاص المرتبطين بهم، وكذلك الآخرين الذين يشكلون عقبات أمام المصالحة الوطنية في ليبيا".

Advertisements
الجريدة الرسمية