رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الخارجية الأمريكية تستدعي القائم بالأعمال الروسي

الخارجية الأمريكية
الخارجية الأمريكية تستدعي القائم بالأعمال الروسي
قالت السفارة الروسية في واشنطن إن الخارجية الأمريكية استدعت القائم بالأعمال الروسي لدى الولايات المتحدة ونوهت السفارة بأن القائم بالأعمال، دحض بشدة اتهامات الجانب الأمريكي للسلطات الروسية.


 البعثة الدبلوماسية 

وأضافت البعثة الدبلوماسية، في تغريدة على "تويتر": "اليوم، استغل القائم بالأعمال الروسي الاجتماع في وزارة الخارجية الأمريكية، لدحض الاتهامات عديمة الأساس ضد روسيا، بأعمال زعزعة الاستقرار في الفضاء الأوروبي الأطلسي".

ويتبين من التغريدة، أن مكتب الشؤون الأوروبية والأوراسية في الخارجية الأمريكية استدعى القائم بأعمال الاتحاد الروسي لدى الولايات المتحدة "للتعبير عن القلق بشأن الأعمال المزعزعة للاستقرار، التي تواصل روسيا تنفيذها في المنطقة الأوروبية الأطلسية".


 استدعاء السفير 

يشار إلى أنه تم استدعاء السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف، إلى موسكو للتشاور، بعد التصريحات الصحفية التي أدلى بها الرئيس الأمريكي جو بايدن حول نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

ووصل السفير الروسي إلى الوطن يوم 21 مارس الماضي، ولا يزال موجودا في روسيا. وخلال هذه الفترة، أجرى أنطونوف عددا من الاجتماعات، بما فيها في مجلس الدوما والخارجية الروسية.

قائمة المطرودين 

جدير بالذكر أن  وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت قبل وقت سابق أن سفيرها لدى روسيا، جيك ساليفان، لا يزال في موسكو، مبينا أن الولايات المتحدة تلقت من الطرف الروسي قائمة للدبلوماسيين الذين يخطط لطردهم.

وقال المتحدث باسم الوزارة، نيد برايس، في خلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء الماضي ، أن ممثلين عن السفارة الأمريكية في موسكو التقوا مسؤولين روس لبحث رد روسيا على عقوبات الولايات المتحدة.

وأوضح برايس: "تلقينا بلاغا رسميا حول قائمة الدبلوماسيين الذي تخطط روسيا لطردهم. أتوقع أن تستمر المناقشات خلال الأيام القريبة ولا أريد استباقها".

وذكر برايس أن السفير الأمريكي "لا يزال في موسكو وهو يخطط للعودة إلى الولايات المتحدة" في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وجدد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية التأكيد أن المناقشات بين الطرفين ستستمر، مبينا: "سندرس تفاصيل الإجراءات الروسية".
Advertisements
الجريدة الرسمية