رئيس التحرير
عصام كامل

الخارجية الأمريكية: أبريل شهر العرب الأمريكيين

أنتوني بلينكن
أنتوني بلينكن
كشف وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن أن شهر أبريل الحالي مخصص لتكريم شهر العرب الأمريكيين، وقال: "أمتنا أقوى بفضلكم".


تغريدة

وقال بلينكن في تغريدة عبر "تويتر": "إننا فخورون هذا الشهر بتكريم التراث العربي الأمريكي وملايين الأمريكيين العرب الذين ساهموا في كل المجالات والمهن، بما في ذلك أولئك الذين يخدمون في وزارة الخارجية.. أمتنا أقوى بفضلكم".

وكان المتحدث باسم الوزارة الخارجية، نيد برايس، قال في وقت سابق إن "وزارة الخارجية تفتخر بالاعتراف بشهر أبريل شهرا مخصصا للتراث العربي الأمريكي".




الثقافات والتقاليد

وأشار إلى أن "الولايات المتحدة موطن لأكثر من 3.5 مليون أمريكي عربي يمثلون مجموعة متنوعة من الثقافات والتقاليد"، مضيفا: "الأميركيون من أصول عربية، هم جزء لا يتجزأ من نسيج هذه الأمة، وقد ساهموا  في جميع المجالات والمهن، وكثير منهم، في الواقع، يخدمون هنا في وزارة الخارجية".

عقوبات

يذكر أن  الولايات المتحدة الأمريكية فرصت، مساء أمس الإثنين، عقوبات على إدارة الصناعات الدفاعية التركية وعدد من المسئولين على خلفية العلاقات بقطاع الدفاع الروسي "شراء أنقرة واختبارها منظومة صواريخ إس 400" الروسية للدفاع الجوي.

وقال موقع تابع لوزارة الخزانة الأمريكية، أمس الإثنين: إن العقوبات المفروضة على تركيا تستهدف هيئة الصناعات الدفاعية التركية ورئيسها إسماعيل دمير.

كما أعلنت ضمن البيان فرض عقوبات على 3 أتراك آخرين لهم علاقة برئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية.

وسابقا قالت الخارجية الأمريكية في بيان: إن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على إدارة الصناعات الدفاعية التركية، وفقا للمادة 231 من "قانون مكافحة خصوم أمريكا (كاتسا) لشرائها منظومات إس-00" الروسية للدفاع الجوي".

وتشمل العقوبات حظرًا على جميع تراخيص وتصاريح التصدير الأمريكية إلى إدارة الصناعات الدفاعية التركية، وتجميد الأصول وقيود التأشيرة على الدكتور إسماعيل دمير، رئيس الإدارة، وضباط آخرين.

وكان الكونجرس الأمريكي، صادق الجمعة، على فرض عقوبات على تركيا، على خلفية اقتنائها منظومة الصواريخ الروسية "إس 400" الروسية.

الجريدة الرسمية