رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الخارجية: إجلاء نحو 780 مصريا من اليمن


تواصل وزارة الخارجية وبعثاتها في السعودية وجيبوتى وسلطنة عمان، العمل والتنسيق مع السلطات المعنية في الدول الثلاث لتسهيل خروج المصريين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن من اليمن، وذلك في ضوء الظروف الأمنية الصعبة والتطورات الميدانية هناك.


وذكر السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن هذه الجهود أسفرت حتى الآن عن إجلاء نحو 780 مصريا خارج اليمن وتسفير غالبيتهم إلى مصر على نفقة الدولة بالتنسيق مع شركة مصر للطيران.


وأوضح عبد العاطى، أن البعثة القنصلية على منفذ "الطوال" الحدودى بين السعودية واليمن التابعة للقنصلية المصرية العامة في جدة قد استقبلت اليوم 207 مصريين، حيث تقوم على الفور بإنهاء إجراءات وصولهم إلى الأراضى السعودية تمهيدًا لتسفيرهم على متن رحلات شركة مصر للطيران تباعًا اعتبارًا من ظهر اليوم وحتى صباح غد 8 أبريل، ليبلغ إجمالي عدد المصريين الذين وصلوا إلى الأراضى السعودية وحدها منذ بدء الأزمة إلى 585 مصريًا، تم إعادة الغالبية العظمى على نفقة الدولة. وأشار عبد العاطى إلى أن معبر الخضيره السعودى بمنطقة نجران قد استقبل 12 مواطنًا مصريًا لأول مرة وهم في طريقهم إلى مطار جدة، مشيرًا إلى أن وزارة الخارجية تنصح المصريين باستخدام معبر "الطوال".


وأضاف المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أن السفارة المصرية في جيبوتى استقبلت حتى الآن نحو 90 مصريا وصلوا من اليمن عبر البحر على متن سفن تجارية ويتم التعامل مع إجراءات وصولهم وتسفيرهم إلى القاهرة، كما استقبلت البعثة القنصلية المصرية الموجودة على معبر المزيونة بسلطنة عمان نحو 70 مصريا تم نقلهم إلى أرض الوطن على نفقة الحكومة المصرية، فضلًا عن إجلاء مجموعة جوًا من صنعاء من النساء والأطفال على متن رحلتين تابعتين لطيران إحدي الدول الصديقة.
Advertisements
الجريدة الرسمية