رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحكومة الألمانية تدرس تمديد الإجراءات التقييدية حتى 14 مارس

اجراءات كورونا
اجراءات كورونا
تدرس ألمانيا تمديد الإجراءات التقييدية بسبب فيروس كورونا في البلاد حتى 14 مارس المقبل، حسبما ذكرت وسائل إعلام ألمانية.


ونقلت صحيفة "بيلد" الألمانية عن مسودة وثيقة لاجتماع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع زعماء الولايات الألمانية، اليوم الأربعاء، أن الإجراءات التقييدية بسبب فيروس كورونا قد يتم تمديدها حتى 14 مارس.

ووفقا للصحيفة، ستناقش ميركل ونائب المستشار الألماني، أولاف شولتز، ورئيس وزراء ولاية بافاريا، ماركوس سودر، وعمدة برلين، مايكل مولر، احتمالية الافتتاح المبكر لرياض الأطفال والمدارس.




وكانت السلطات الألمانية قد أعلنت تمديد الإجراءات التقييدية الصارمة في البلاد فيما يتعلق بالحد من انتشار فيروس كورونا حتى 14 فبراير، بعد أن تم فرض إغلاق محدود على مستوى البلاد في ألمانيا في 2 نوفمبر من العام الماضي.

وكان وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير حذر من القيام بقدر كبير من التخفيف للإغلاق الساري للحد من انتشار  فيروس كورونا المستجد، وذلك قبل المشاورات المنتظرة بين الحكومة الاتحادية والولايات الألمانية عن الإجراء التالي في ظل تفشي الفيروس.

وقال ألتماير لصحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية في عددها: "يجب ألا نزايد على أنفسنا علنا من خلال  جداول تخفيف للإجراءات. عدد الإصابات الجديدة يقل حاليا عما كان عليه في أكتوبر الماضي، عندما بدأ الإغلاق. لم ينخفض عدد الإصابات الجديدة بقوة سوى منذ نحو أسبوعين فقط، ولكن عدد حالات الوفاة لا يزال مرتفعا للغاية".

وأضاف أنه ينظر ببالغ القلق حالياً إلى أنه ثبت وجود تحورات الفيروس في جميع أنحاء ألمانيا تقريبا، وأشاد الوزير الألماني بالمبادئ الصادرة من الولايات بشأن التوصل لحلول محلية، وقال: "يتعين علينا اتخاذ إجراءات على نحو مختلف للغاية. لا معنى لإلغاء الإغلاق في نقاط ساخنة للغاية، كالتي لا تزال موجودة للأسف في كثير من الأماكن بألمانيا مثل المناطق الواقعة على الحدود مع جمهورية التشيك"، ولكنه أشار إلى أن الوضع يختلف ويكون أفضل في أماكن تقل بها أعداد الإصابة.

Advertisements
الجريدة الرسمية