الخميس 21 يناير 2021...8 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

الحزب الحاكم في السودان يدعو إلى لقاء شامل يستثني المعارضة

خارج الحدود
الرئيس السوداني عمر البشير

السودان أ ش أ


يعقد حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، لقاء اليوم الخميس، مع الأحزاب السودانية باستثناء المعارضة، لمناقشة برنامج الإصلاح الذي طرحه الرئيس عمر البشير.
اضافة اعلان

وقال الأمين السياسي للمؤتمر الوطني مصطفى عثمان إسماعيل، في تصريحات صحفية، عقب اجتماع له مع رئيس هيئة أحزاب الوحدة الوطنية عبود جابر، إنهما اتفقا على عقد لقاء شامل يوم الخميس، يجمع كافة القوى السياسية المشاركة وغير المشاركة في الحكومة، باستثناء الأحزاب المعارضة.

من جانبها، طالبت أحزاب المعارضة الحكومة بتقديم مزيد من التنازلات في جولة المفاوضات مع قطاع الشمال المزمع انعقادها في الثالث عشر من الشهر الجاري بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا لإنهاء الصراع في جنوب كردفان والنيل الأزرق، ورهنت إحراز أي تقدم في الجولة المرتقبة بضرورة أن تكون هناك جدية وإرادة سياسية لدى الحكومة للتوصل إلى حل سلمي لقضية المنطقتين.

واعتبر القيادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي «الأصل» على السيد، استئناف التفاوض مع القطاع مقياسًا حقيقيًا لجدية المؤتمر الوطني ومدى التزامه بما تم طرحه في الخطاب الأخير لرئيس الجمهورية.

من جهته استبعد الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي كمال عمر، إحراز أي نتائج إيجابية في المفاوضات بين الحكومة وقطاع الشمال في الجولة المرتقبة.