رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الجيش اليمني يسقط طائرة حوثية مسيرة غربي تعز

اليمن
اليمن
أعلن الجيش اليمني، السبت، إسقاط طائرة مفخخة حوثية غربي مدينة تعز جنوبي البلاد.


وقال بيان لمتحدث الجيش اليمني العميد ركن عبده مجلي إن الجيش تمكن في إسقاط طائرة مسيرة مفخخة تابعة للمليشيات الحوثية في بلدة "قهبان" في مديرية مقبنة غربي تعز.

وأوضح أن الجيش اليمني أسقط أيضا خلال الـ24 الماضية 3 طائرات بدون طيار لمليشيات الحوثي في محافظة مأرب، شرقي البلاد.


طائرات حوثية تجسسية في مأرب


ولفت إلى أن الطائرات التي اسقطت في مأرب كانت أحدها تجسسية وطائرتين مفخختين محملتين بالمتفجرات وقد تم الإعلان عنها في وقت سابق الجمعة.


وقال العميد مجلي إن جنود الجيش اليمني ورجال القبائل وبإسناد من طيران التحالف، كسروا كافة تسللات وهجمات المليشيا الحوثية في جبهات صرواح والكسارة وهيلان والمشجح والمخدرة والجدعان في محافظة مارب، وتكبيدها مئات القتلى والجرحى، بالإضافة الى تدمير عدد من الآليات والدوريات واستعادة كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة. 


عمليات هجومية في اليمن


كما شن الجيش اليمني عمليات هجومية محكمة في جبهات مقبنة والأحكوم بتعز، تمكن فيها من قطع طرق الإمداد على مليشيا الحوثي والسيطرة على مواقع حاكمة، وتحرير تلال وتباب وهيئات حاكمة، ومازالت العمليات العسكرية هناك مستمرة، وفقا للمتحدث العسكري.

وتستخدم ميلشيا الحوثي الطائرات المسيرة المفخخة في تنفيذ هجمات على المناطق المحررة في اليمن أو على الأهداف المدنية في السعودية.

وتعرضت مليشيا الحوثي مؤخرا لضربات قاصمة كبدتها آلاف القتلى والجرحى في معارك مع الجيش اليمني ورجال القبائل بدعم من التحالف على امتداد مسرح العمليات القتالية شرقا وغربا وشمالا وجنوبا باليمن.
Advertisements
الجريدة الرسمية