رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الجيش الإسرائيلي يقصف غزة ويقتحم بلدة عقربا جنوب نابلس

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي يقصف غزة
قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، عددًا من الأهداف لحركة "حماس" في قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي، في تغريدة على "تويتر": "ردًا على البالونات الحارقة و4 صواريخ أطلقت من غزة على إسرائيل أمس، قصفت دبابات الجيش الإسرائيلي أهدافًا تابعة لحماس في غزة".


وفي وقت سابق الأحد، أعلن الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق قذيفتين صاروخيتين من قطاع غزة تجاه إسرائيل، دون وقوع إصابات.

وفجر أمس الأحد، أغارت طائرة عسكرية إسرائيلية على موقع لحركة "حماس" ردًّا على إطلاق قذيفة من قطاع غزة في وقت سابق.

وتزامن إطلاق القذيفة مع تجدد المواجهات خلال ساعات ليل السبت/ الأحد في أنحاء متفرقة بمدينة القدس الشرقية بين الشبان الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية.

كما ذكرت RT في رام الله بأن الجيش الإسرائيلي اقتحم بلدة عقربا جنوب نابلس وصادر مركبة، وذلك على خلفية حادث زعترة قبل أيام.

وقتل مستوطن إسرائيلي وأصيب 2 آخران بجروح جراء إطلاق نار على حاجز زعترة جنوب نابلس يوم الأحد الماضي.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية الأربعاء الماضي عن إلقاء القبض على رجل فلسطيني اتهتمه بتنفيذ العملية.

قال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية: إن إسرائيل لديها رغبة فى انتزاع حي الشيخ جراح من يد الفلسطينيين واستكمال الاحتلال للقدس.

الصراع الديني
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد": "منذ سنوات حذرنا من تحول الصراع السياسي في القدس إلى ديني لأنه سيتسبب في كوارث لكن المجتمع الدولي لم يتحرك".

الاستيطان
وأشار إلى أن الوضع في القدس كان مشحونًا، وجاءت شرارة لتفجر الوضع بالكامل، مؤكدًا أن إسرائيل لم يعد لديها سيطرة على حركة الاستيطان لأنهم أصبحوا ممثلين بقوة في الحكومة الإسرائيلية.

الاعتداء على أماكن العبادة
ولفت إلى أن إسرائيل روجت لنفسها أمام العالم أنها لا تعتدي على أماكن العبادات، وهو أمر غير صحيح وظهر ذلك بعد اعتدائها على المصلِّين الآمنين في المسجد الأقصي.

نتنياهو
وأكد أن إسرائيل تعتدي على أماكن العبادات للمسلمين والمسيحيين وهذا أمر مرفوض بشدة، لافتًا إلى أن نتنياهو كوَّن تحالفات مع المسئولين عن الاستيطان ولا يستطيع أن يقف في وجههم.

Advertisements
الجريدة الرسمية