Advertisements
Advertisements
الجمعة 7 مايو 2021...25 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"الجسر الرابع".. خطة دفن الأمير فيليب التي غيرتها كورونا

خارج الحدود fb940eb1bb7d5e5113a3152be7a46cddfbc45555
الأمير فيليب

تعتزم ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية اجراء محادثات مع ولي عهدها الأمير تشارلز والأمير ويليام  بشأن ترتيبات جنازة الأمير فيليب مع تغيير بعض النقاط في عملية " الجسر الرابع" المخططة  لدفن الأمير الراحل.

الجسر الرابع 

 وبحسب وسائل الإعلام البريطانية، فمن المتوقع أن تتم جنازة الأمير فيليب في كنيسة سانت جورج في وندسور السبت المقبل، لكن  استمرار تفشي فيروس كورونا من المحتمل أن يؤثر علي تلك المخطط المعروف باسم عملية "الجسر الرابع".

وبحسب  عملية " الجسر الرابع"  من المفترض أن تشهد جنازة الأمير فيليب توافد آلاف المعزون لإلقاء النظرة الأخيرة على الراحل  وبقاء الجثمان في قلعة وندسور حتى تشييع الجنازة في موكب عسكري ضخم.


عربة مدافع 

وتتضمن عملية الجسر الرابع نقل نعشه من قلعة وندسور إلى قصر سانت جيمس في لندن، قبل نقله في الشوارع على عربة مدافع، يقودها طاقم مدفع بالبحرية الملكية، وهو طلب شخصي من فيليب، وهي العربة نفسها التي حملت الملكة فيكتوريا في جنازتها عام 1901.

مراسم الجنازة 
ولكن بموجب الخطوة 2 من خارطة طريق بوريس جونسون للخروج من الإغلاق، لا يمكن حضور مراسم الجنازة إلا 30 شخصا بحد أقصى، ويجب الحفاظ على التباعد الاجتماعي ما لم يكونوا يعيشون معا أو شكلوا فقاعة دعم.

وقال قصر بكنجهام في بيان: "خلال جائحة الفيروس، وفي ضوء النصائح الحكومية الحالية وإرشادات التباعد الاجتماعي، تنظر جلالة الملكة إليزابيث في ترتيبات الجنازة والاحتفالات المعدلة لصاحب السمو الملكي دوق إدنبرة، وسيتم تأكيد التفاصيل في الوقت المناسب".

تقاليد ملكية 

وكانت الهيئة البريطانية المسؤولة عن المراسم والتشريفات أكدت أنه لن يتم تنظيم جنازة وطنية، وأنه عملا برغبة الأمير فيليب ستقام مراسم في كنيسة القديس جورج في قصر وندسور، حيث سيدفن هناك وفقا لتقاليد العائلة. وسيطلب من الحشود عدم الحضور بسبب الجائحة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements