رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الجزائر تسحب اعتماد قناة فرانس 24

الجزائر
الجزائر
أعلنت الجزائر سحب اعتماد قناة "فرانس 24" بسبب "التحامل المتكرر" للقناة الإخبارية "على الجزائر ومؤسساتها"، بحسب ما أعلنت وزارة الاتصال.


ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن وزير الاتصال والمتحدث باسم الحكومة عمار بلحيمر قوله إن سحب هذا الاعتماد يعود أيضاً إلى "تحيّز صارخ للقناة وكذلك أعمال تقترب من نشاطات تحريضية وأعمال غير مهنية معادية للبلاد".

وذكرت الوكالة أن الحكومة الجزائرية كانت وجهت في 13 مارس الماضي، تحذيراً أخيراً للقناة على خلفية "تغطيتها مسيرات الجمعة"، في إشارة إلى تظاهرات الحراك المعارض. ولم تشأ القناة الإخبارية الفرنسية التي قامت السبت بتغطية وقائع الانتخابات التشريعية في شكل مباشر، التعليق على القرار.

كذلك، رفضت وزارة الخارجية الفرنسية لدى سؤالها عن القضية الإدلاء بأي تعليق. وأكدت "فرانس 24" في 13 مارس الماضي، أنها تقوم "بعملها بأكبر قدر ممكن من الصدق"، وقال مدير القناة مارك صيقلي لوكالة الصحافة الفرنسية "نكتفي بالقيام بعملنا كصحافيين في إطار احترام النظم القائمة".

وتخضع وسائل الإعلام الأجنبية العاملة في الجزائر منذ أعوام لآلية اعتماد بيروقراطية وغير شفافة. كذلك، فإن ظروف العمل صعبة بالنسبة إلى الصحافيين الجزائريين على خلفية قمع السلطات للحراك الذي يطالب بتفكيك النظام القائم منذ استقلال البلاد عام 1962.

ولم تشأ القناة الإخبارية الفرنسية التي قامت السبت بتغطية وقائع الانتخابات التشريعية في شكل مباشر، التعليق على القرار.

كذلك، رفضت وزارة الخارجية الفرنسية لدى سؤالها عن القضية الإدلاء بأي تعليق.

وأكدت "فرانس 24" في 13 مارس الماضي أنها تقوم "بعملها بأكبر قدر ممكن من الصدق"، وقال مدير القناة مارك صيقلي لفرانس برس "نكتفي بالقيام بعملنا كصحافيين في إطار احترام النظم القائمة".
Advertisements
الجريدة الرسمية