رئيس التحرير
عصام كامل

"الجربا" في القاهرة للتحضير للجولة الثانية بـ"جنيف 2"

 أحمد الجربا رئيس
أحمد الجربا رئيس الائتلاف السوري المعارض

وصل أحمد الجربا- رئيس الائتلاف السوري المعارض- اليوم إلى القاهرة يرافقه في الزيارة محمد عبده النجيب، وتهدف الزيارة إلى لقاء عدد من المسئولين المصريين، والاجتماع بعدد من السفراء العرب بجامعة الدول العربية، لبحث آخر تطورات الأوضاع على الساحة السورية.


وقال مصدر مسئول في الائتلاف السوري المعارض لوكالة "الأناضول"، إن الجربا رئيس الائتلاف يعتزم خلال زيارته إلى القاهرة التي بدأها الأربعاء، لقاء قيادات في هيئة التنسيق الوطنية، الجهة الممثلة للمعارضة داخل سوريا، وذلك من أجل بحث انضمامهم إلى وفد المعارضة المشارك في الجولة الثانية من مفاوضات (جنيف 2) المقرر أن تنطلق في 10 فبراير الجاري.

وأضاف المصدر،أن الجربا يعتزم لقاء حسن عبد العظيم رئيس هيئة التنسيق الوطنية أو ممثلين عنه، وذلك لبحث ضم أعضاء في الهيئة إلى وفد المعارضة المشارك في الجولة الثانية لمفاوضات (جنيف 2) والذي قاده الائتلاف في الجولة الأولى، مع عدم مشاركة الهيئة في المفاوضات بعد رفضها لذلك في وقت سابق.

ومن المخطط أيضًا أن يلتقي الجربا مع نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، في وقت لاحق اليوم، أو غدًا الخميس، وذلك من أجل حشد التأييد لمبدأ تشكيل “هيئة الحكم الانتقالية” خلال مؤتمر “جنيف 2″، وهو المطلب الذي تصر عليه المعارضة وحلفاؤها الدوليين في الوقت الذي يرفضه النظام السوري.

كما من المخطط أن يلتقي رئيس الائتلاف السوري المعارض مع وزير الخارجية المصري نبيل فهمي، في إطار تعزيز التشاور مع الحكومة المصرية وكسب موقف داعم لها خلال مفاوضات "جنيف2" بحسب مصدر الائتلاف.
الجريدة الرسمية