رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الجبن سيد الأخلاق".. نتنياهو يزيل صورة له مع ترامب من صفحته على "تويتر"

ترامب ونتنياهو
ترامب ونتنياهو
أزال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، صورة تجمعه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كان يضعها في صدر حسابه على موقع "تويتر".

وظلت صورة نتنياهو وهو يجلس بجانب ترامب خلال اجتماع بالبيت الأبيض، تحتل هذا الموقع الرفيع على حساب نتنياهو الرسمي كعلامة على العلاقات الوطيدة بين الطرفين.

واحتفظ نتنياهو بصورته مع ترامب، حتى بعد هزيمة الأخير في الانتخابات الأمريكية في نوفمبر أمام الديمقراطي جو بايدن.

وأفادت "رويترز" بأنه لم ينشر أي تفسير على الموقع الخاص بنتنياهو لسبب إزالة صورة ترامب، قبل يوم من تحرك مجلس النواب الأمريكي المتوقع لبدء بحث مساءلة الرئيس بعد حادث اقتحام أنصاره الكونجرس الأمريكي الأسبوع الماضي.

جدير بالذكر أن موقع تويتر أقدم الجمعة الماضية  بشكل دائم على إلغاء حساب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب بسبب "خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف" وفق بيان رسمي.

 وزاد قرار تويتر من عزلة ترامب بعد حظر حسابيه على موقعي فيس بوك وإنستجرام إلى أجل غير مسمى، وبدأت دائرة الدعم حول ترامب تضيق تدريجيا عقب الأحداث التي شهدها مبنى الكابيتول الأربعاء الماضي، ما شجع الديمقراطيين في مجلس النواب إلى جانب بعض الجمهوريين إلى الدعوة لتنحيته قبل موعد تسليم السلطة للرئيس المنتخب جو بايدن، فيما استقال العديد من المسؤولين حوله، ما اضطر ترامب إلى نشر فيديو يستنكر فيه الأحداث في خطوة اعتبرت مفاجئة.


وعلى الرّغم من أنّ القسم الأكبر من موظفي تويتر يعملون عن بُعد منذ بداية جائحة كورونا، ومكاتبهم شبه مهجورة، إلا من عدد ضئيل من الموظفين، إلا أنّ شرطة سان فرانسيسكو أخذت هذه التهديدات على محمل الجدّ ونشرت العشرات من عناصرها أمام مقرّ الشركة.
Advertisements
الجريدة الرسمية