رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"التحالف العربي" يعلن تدمير طائرتين دون طيار مفخختين أطلقهما الحوثيون تجاه السعودية

صواريخ التحالف العربي
صواريخ التحالف العربي
أعلن "التحالف العربي" بقيادة السعودية أن الدفاعات الجوية اعترضت ودمرت طائرتين بدون طيار مفخختين أطلقهما الحوثيون تجاه المنطقة الجنوبية للمملكة.


وقال التحالف في بيان إن "المليشيا الحوثية تتعمد استهداف المدنيين"، مؤكدا "اتخاذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والتعامل مع التهديد الوشيك".

وسبق أن أعلن التحالف العربي في اليمن، أمس الجمعة، عن  تدمير الدفاعات الجوية السعودية طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون صوب مدينة خميس مشيط.

يذكر أن أكد المتحدث الإقليمي لوزارة الخارجية الأمريكية صامويل وربيرج، أمس الجمعة، أن موقف واشنطن تجاه الأزمة في اليمن "لم يتغير"، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تعترف بالحكومة الشرعية في اليمن باعتبارها "الحكومة الوحيدة" في البلاد، وأن الحوثيين هم "العقبة الأكبر أمام وقف إطلاق النار".

ووفقًا لـ"سكاي نيوز عربية" أوضح صامويل وربيرج أن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، التزم بوقف إطلاق النار، فيما لم يقم الحوثيون بذلك.

وأورد المتحدث الإقليمي للخارجية الأمريكية أن هدف الولايات المتحدة في اليمن، هو "وقف إطلاق النار والتسوية السياسية وتقديم المساعدات الإنسانية".

وأضاف وربيرج أن متمردي الحوثي المدعومين من إيران، يمثلون "العقبة الأكبر أمام وقف إطلاق النار في اليمن"، مشيرًا إلى أن استمرار الميليشيا في الهجوم على دول مجاورة، وحتى داخل اليمن في مناطق كمأرب.

واختتم: أن الحوثيين يتحملون مسؤولية تمديد الصراع في البلاد.
Advertisements
الجريدة الرسمية