Advertisements
Advertisements
السبت 15 مايو 2021...3 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

التحالف العربي يعلن اعتراض 345 صاروخا باليستيا و 515 طائرة مسيرة

خارج الحدود الحوثيين - أرشيفية
الحوثيين

أعلن المتحدث باسم التحالف العربي العميد المالكي اليوم الأحد اعتراض أكثر من 345 صاروخا باليستيا و 515 طائرة مسيرة أطلقها ميليشيات الحوثي.


وأكد المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد تركي المالكي أن تلك الميليشيات تنفذ أجندة الحرس الثوري الإيراني.

وأضاف أن: "تصعيد الميليشيات متعمد، وقرارها مسلوب من جنرالات إيران"، مشدداً على أن المدنيين "خط أحمر"، وأكد أنه سيرد بشكل حازم، وفقا للقوانين الدولية.


وتابع: "التحالف يرد باستهداف عناصر وقيادات ميليشيات الحوثي، وليس بشكل عشوائي"، معتبرا أن الميليشيات تحاول التأثير على المدنيين عبر الطائرات الانتحارية.

وردا على سؤال حول رفع الولايات المتحدة للحوثيين من قائمة الإرهاب، وإمكانية تأثير ذلك على تحركاتهم الأخيرة، أوضح المتحدث أن القرار الأمريكي لم يشمل قادة الميليشيات، كما أن الإدارة الأمريكية جددت موقفها الداعم للمملكة.

وأشاد العميد المالكي بكفاءة قوات الدفاع الجوي في التعامل مع التهديدات الحوثية، مؤكدا أن الحل السياسي في اليمن هو الأفضل منذ بداية الأزمة.

ومنذ قليل، أعلن التحالف العربي، إحباط رابع هجوم للحوثيين علي مطار أبها السعودي، وذلك بعد اعتراض مسيرتين مفخختين أطلقتهما مليشيا الحوثي باتجاه  مطار أبها جنوب غربي السعودية. 

وأكد التحالف: "ميليشيات الحوثي تتعمد استهداف المدنيين في محاولاتها الإرهابية".

وفي وقت سابق من أمس السبت، أكد التحالف العربي إحباط محاولة جديدة لميليشيا الحوثي لاستهداف مطار أبها الدولي في السعودية.

وأكد التحالف العربي تدمير طائرة مسيرة مفخخة، أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية تجاه مطار أبها السعودي، واصفا محاولات مليشيا الحوثي الإرهابية لاستهداف المدنيين بـ"الممنهجة". 

وكان التحالف أشار الجمعة الماضي، إلي تدمير طائرة مفخخة، أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية تجاه المنطقة الجنوبية السعودية.

وشهدت المملكة العربية السعودية، صباح الأربعاء الماضي وقوع حادثاً إرهابياً خسيساً على يد الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، إذ أعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية آنذاك، تدمير طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقهما الحوثيون باتجاه المملكة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، تركي المالكي، إن قوات التحالف تمكنت من اعتراض وتدمير طائرتين دون طيار، تم إطلاقهما بطريقة ممنهجة ومتعمدة، لاستهداف المدنيين في المنطقة الجنوبية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements