Advertisements
Advertisements
السبت 15 مايو 2021...3 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

التحالف العربي يعلن إحباط محاولة استهداف مطار أبها السعودي

خارج الحدود مطار أبها الدولي
مطار أبها الدولي

أعلن التحالف العربي اليوم الجمعة إحباط محاولة جديدة لميليشيا الحوثي لاستهداف مطار أبها الدولي في السعودية.


وأكد التحالف العربي تدمير طائرة مسيرة مفخخة، أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية تجاه مطار أبها السعودي، واصفا محاولات مليشيا الحوثي الإرهابية لاستهداف المدنيين بـ"الممنهجة".

وأعلن التحالف أمس الجمعة تدمير طائرة مفخخة، أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية تجاه المنطقة الجنوبية السعودية.


وشهدت المملكة العربية السعودية صباح الأربعاء الماضي وقوع حادثاً إرهابياً خسيساً علي يد الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، إذ أعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية آنذاك، تدمير طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقهما الحوثيون باتجاه المملكة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، تركي المالكي، إن قوات التحالف تمكنت من اعتراض وتدمير طائرتين دون طيار، تم إطلاقهما بطريقة ممنهجة ومتعمدة، لاستهداف المدنيين في المنطقة الجنوبية.

وأعلن المتحدث العسكري باسم جماعة "أنصار الله" الحوثية، يحيى سريع، الأربعاء الماضي، أن أربعة طائرات مسيرة تابعة لهم استهدفت مرابض الطائرات الحربية بمطار أبها الدولي في السعودية.

بطائرات مسيرة.. التفاصيل الكاملة لحادث استهداف مطار أبها السعودي | صور

وقال سريع: "سلاح الجو المسير يستهدف مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها الدولي والذي يستخدم لأغراض عسكرية لاستهداف الشعب اليمني، وذلك بأربع طائرات مسيرة نوع صماد 3 وقاصف 2k  ظهر يومنا هذا الأربعاء وكانت الإصابة دقيقه"، وذلك علي حد قوله.

وادعى المتحدث العسكري أن السعودية "تجاهلت كل التحذيرات السابقة والمتكررة باستخدام المطارات المدنية لأغراض عسكرية"، مضيفاً: "عملياتنا مستمرة طالما استمر العدوان".

في المقابل، نقلت وسائل الإعلام السعودية عن قيادة التحالف السعودي الإماراتي قولها إن طائرة مدنية على أرض مطار أبها تعرضت لحريق جراء استهداف جماعة الحوثي، مشيره إلي أنه تمت السيطرة على الحريق.

وقالت قيادة التحالف إن: "محاولة استهداف مطار أبها الدولي جريمة حرب وتعريض حياة المدنيين المسافرين للخطر".

وأطلعت السعودية،أمس الجمعة، المجتمع الدولي على انتهاكات مليشيا الحوثي الإرهابية، وحذرت من استمرار النظام الإيراني في دعمها.

جاء ذلك، خلال اجتماع عقده المندوب الدائم السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل، ومندوب اليمن السفير علي مجور في مقر بعثة السعودية لدى الأمم المتحدة بجنيف.

ودعا مندوب السعودية بالأمم المتحدة في جنيف، خلال الاجتماع، المجتمع الدولي إلى وقفة جادة أمام تلك الممارسات الإرهابية الغادرة.

وسلط الواصل الضوء على "سلسة الهجمات الصاروخية التي أطلقها الحوثيون باستخدام صواريخ باليستية وطائرات مسيرة وغيرها، كان آخرها تلك التي استهدفت مطار أبها، واستهداف المدنيين في مدينة خميس مشيط".

وأكد المندوب الدائم ومندوب اليمن أن وتيرة الهجمات تزايدت خلال الأيام الماضية، مشيراً إلى أن "المليشيا الحوثية لا ترغب في حل سياسي شامل يجمع كل المكونات اليمنية، في حين أن الحكومة الشرعية والمملكة أكدت أهمية التوصل إلى حل سياسي شامل وفق المرجعيات الثلاث".

وطالب المندوب الدائم الدول المشاركة بـ"شجب وإدانة تلك الهجمات"، لافتا النظر إلى أن "النظام الإيراني سيستمر في دعم المليشيات الإرهابية في المنطقة ما لم يكن للمجتمع الدولي وقفة جادة أمام تلك الممارسات الإرهابية الغادرة".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements