Advertisements
Advertisements
الأربعاء 3 مارس 2021...19 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

التايمز: الحكومة اليابانية تعتزم إلغاء أولمبياد طوكيو بسبب كورونا

خارج الحدود Screenshot_10
أولمبياد طوكيو 2020

حاتم أحمد

نقلت صحيفة التايمز البريطانية، أمس الخميس، عن مصدر في التحالف الحاكم، أن الحكومة اليابانية توصلت بشكل خاص إلى أنه يجب إلغاء أولمبياد طوكيو بسبب جائحة كورونا.

ونقلت الصحيفة عن المصدر أن الحكومة اليابانية توصلت إلى قرار بضرورة إلغاء أولمبياد طوكيو بسبب جائحة كورونا.

وأكدت الحكومة اليابانية على أنها سوف تركز على الفوز بتنظيم الأولمبياد في الموعد التالي المتاح في 2032، بحسب وكالة رويترز للأنباء.

وكان عضو اللجنة الأولمبية الدولية، ريتشارد باوند، أكد يوم الأربعاء الماضي أن دورة الألعاب الأولمبية المقررة في طوكيو صيف هذا العام لن تلغى.

يذكر أن استطلاعات رأي كشفت أن أكثر من 80 بالمئة من اليابانيين يؤيدون تأجيل الدورة الأولمبية مرة أخرى، أو إلغاءها.

وكان من المقرر إقامة الدورة الأولمبية الصيفية في العام الماضي، لكنها تأجلت إلى صيف العام الحالي، بسبب الأزمة الصحية العالمية، مع استمرار تفشي فيروس كورونا الذي نشر الرعب حول العالم.

وكانت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو التي أرجئت لصيف 2021 بسبب فيروس كورونا المستجد، أكدت في وقت سابق عزمها على إقامة الحدث رغم استمرار تفشي "كوفيد-19"، لكنها لم تستبعد فرضية أن يغيب الجمهور.


وأقر المدير التنفيذي لطوكيو 2020، توشيرو موتو، في مقابلة مع وكالة فرانس برس، الثلاثاء الماضي بأن الناس "قلقون" مع استمرار ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك اليابان حيث تخضع طوكيو لحالة طوارئ.

وكان استطلاع للرأي في اليابان هذا الشهر أظهر أن حوالي 80 في المئة من الذين شملهم الاستطلاع يعارضون إقامة الألعاب هذا العام، حتى بعدما كشف المنظمون عن مجموعة من الإجراءات لمكافحة الفيروس.

اللجنة الأولمبية الدولية
وكان توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، أكد في مقابلة مع وكالة كيودو اليابانية للأنباء أمس الخميس، أن الدورة الأولمبية الصيفية المقبلة ستقام في طوكيو في موعدها المقرر الصيف القادم.


وأكد باخ أنه لا توجد خطة بديلة للدورة الصيفية المؤجلة من العام الماضي.

ورغم زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في اليابان وفرض حالة الطوارئ في العديد من مناطق البلاد يؤكد المنظمون المحليون إقامة الدورة في موعدها دون أي تغيير أيضا.

المنتخب الوطني لكرة اليد
يشار إلى أن منتخبنا الوطني لكرة اليد نجح في التأهل لأولمبياد طوكيو.

وحقق المنتخب الوطني لكرة اليد، بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا، فوزا مهما على نظيره المنتخب الروسي أول أمس الأربعاء، بنتيجة 28 - 23، في إطار لقاءات الجولة الأولى من الدور الرئيسي ببطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة حاليا في مصر، وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري.

ورفع المنتخب الوطني رصيده بعد هذا الفوز إلى 4 نقاط، احتل بها وصافة ترتيب المجموعة الرابعة، خلف المنتخب السويدي صاحب الصدارة بـ5 نقاط. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements