Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

البيت الأبيض: توافق أمريكي إسرائيلي على استكمال اتفاقات السلام مع العرب

خارج الحدود 1
إسرائيل والولايات المتحدة

أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض اليوم الأحد عن وجود توافق أمريكي إسرائيلي على البناء على اتفاقيات السلام المبرمة مع الدول العربية.

وبحسب شبكة «العربية» الإخبارية، أكد البيت الأبيض وجود محادثات أمريكية إسرائيلية على مستوى مستشاري الأمن القومي في البلدين، مضيفاً: "هناك توافق خلال المحادثات الأمريكية الإسرائيلية على مواجهة التحديات الأمنية في المنطقة".


والأربعاء الماضي، ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن حساب السفير الأمريكي في إسرائيل على تويتر، غير النبذة التعريفية له ليصبح "سفير الولايات المتحدة إلى إسرائيل والضفة الغربية وقطاع غزة"، بعد وقت قصير من تولي الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة جو بايدن مهام عملها رسمياً.

ويتبع الحساب السفارة الأمريكية، وكان يكتفي في السابق بتعريف من يتولى أمورها بأنه "سفير الولايات المتحدة إلى إسرائيل".

وخلال جلسة التصديق على توليه منصبه في مجلس الشيوخ، قال وزير الخارجية الأمريكي الجديد أنتوني بلينكن، إن بايدن يرى أن السبيل الوحيد لضمان مستقبل إسرائيل هو حل الدولتين بوجود دولة للفلسطينيين، رغم استبعاده تحقق ذلك على المدى القصير.

وخلال حكمه، أمر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس في ديسمبر 2017، وسط انتقادات فلسطينية ودولية.  

وإلى جانب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، كان الرئيس الفلسطيني محمود عباس من أوائل قادة العالم الذين هنأوا بايدن بتوليه الرئاسة، في وقت سابق الأربعاء الماضي.

وأعرب عباس عن آماله في أن يساعد تولي بايدن مهام منصبه في إعادة إطلاق  عملية السلام التي تجمدت منذ سنوات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements